جدول تمارين رياضية يومية في المنزل

تمارين رياضية يومية في المنزل تحرق الدهون و تشدّ عضلاتك

تمارين رياضية يومية في المنزل تحرق الدهون و تشدّ عضلاتك

التمرين الاول

التمرين الاول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

 التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الرابع.

التمرين الرابع.

التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين السادس

التمرين السادس

التمرين السابع

التمرين السابع

مع جدول زمني يومي مليء بالعمل و بمسؤوليات جمة، فإن الإلتزام بممارسة النشاطات الرياضية أو الذهاب الى الصالات الرياضية يصبح صعباً و أحياناً شبه مستحيل.

لذا، ندعوك لمتابعة هذا الجدول من التمارين الرياضية اليومية المنزلية التي لن تستغرق الكثير من وقتك، و التي تحقق نتائج مذهلة لجهة حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية و تستهدف كافة عضلات الجسم لتكونّ مجموعة متكاملة للحصول على الجسم الرشيق و الممشوق الذي نتمناه.

و للحصول على نتائج فعالة يتعين عليك المواظبة على ممارسة هذه التمارين يوميًا، على أن تلاحظي الفرق بعد مرور اسابيع قليلة فقط.

التمرين الاول (45 ثانية )

قومي بالقفز من مكانك و ارفعي قدميك الى الأمام الى أعلى مستوى و اثنيهما الواحدة تلو الأخرى مع تحريك يديك كوضعية الركض بالتناسق مع الجسم.

التمرين الثاني (15 مرة لكل قدم)

قفي أمام الكرسي أو أي Step أخرى، و اتخذي وضعية الوقوف العادية.  ضعي يديك على خصرك، و ارجعي قدمك اليمنى الى الخلف و ارتكزي بأصابع قدمك اليمنى على الكرسي و اتركي مسافة كبيرة بين قدمك اليسرى الأمامية.

إضغطي نزولاً كأنك تقومين بتمرين الـLunges و اثني الركبتين معاً الخلفية و الأمامية كما تظهر لك الصورة. يمكنك إن أردت حمل بعض الأوزان الخفيفة لمزيد من التحدي، و لا تنسي تكرار العدد نفسه للتمرين للقدم الثانية.

التمرين الثالث(12 مرة)

قومي أولاً باتخاذ وضعية البلانك الأساسية، إرفعي جسمك عن الأرض و استندي على معصميك و أصابع قدميك. حافظي على ظهرك مستقيماً، و على وضعية ساقيك، و قومي فقط بتحريك يديك و ارفعي جسمك أعلى عن الأرض و ارتكزي على كفي يديك كما في الصورة. إنخفضي مجدداً أكثر صوب الأرض و عاودي تكرار الحركة.

التمرين الرابع (12 مرة)

إبدأي التمرين بالوقوف وظهرك مستقيماً، قومي بثني ركبتيك لتصبحي في وضعية القرفصاء وضعي يديك على الأرض أمامك مباشرة. إركلي رجليك إلى الخلف ليصبح ثقل جسمك مرتكزاً بالكامل على يديك، وعندما تصبحين في وضعية تمرين البلانك، قومي بعمل تمرين ضغط سريع، ثم إستخدمي أطراف أصابع قدميك لدفع جسمك من على الأرض لتتمكني من الوقوف مرة ثانية.

إقفزي وادفعي جسمك بالكامل للأعلى باستخدام أطراف اقدامك، وارفعي يديك إلى الأعلى عند القفز ليتمدد جسمك بالكامل.

التمرين الخامس (15 مرة لكل قدم)

قفي أولاً بشكلٍ مستقيم، إحملي وزناً خفيفاً بيدك اليسرى، أرجعي القدم اليسرى خطوة للخلف بحيث تكون مشدودة، مع ثني الركبة اليمنى لتتخذ الساق زاوية قائمة مع التأكد عدم الوقوف على أطراف أصابع قدمك اليمنى، ثم إرفعي يدك اليسرى التي تحملين بها الوزن الى الأعلى و حافظي على هذه الوضعية لثواني معدودة. عودي الى الوضعية الأساسية وكررّي الحركة.

التمرين السادس (15 مرة)

إتركي مسافة كبيرة بين قدميك، و افتحي أصابع قدميك الى الخارج. إحملي الطابة الرياضية الصغيرة بين يديك، واثني ركبتيك واتخذي وضعية الSquat أو القرفصاء تدريجياً. إثني ركبتيك و ارجعي مؤخرتك الى الخلف.

يمكنك إضافة بعض التحدّي على التمرين، إرتكزي مثلاً على أصابع قدميك ثم قومي بمدّ يديك مع الطابة الى الأمام. عودي الى الوضعية الأساسية و أعيدي تكرار الحركة.

التمرين السابع (15 مرة لكل قدم )

إحملي الأوزان بين يديك و قفي على قدم واحدة و ارفعي القدم الثانية قليلاً عن الأرض. إدفعي جسمك الى الأمام و اضغطي بوركيك و أردافك الى الخلف و ارفعي قدمك الثانية في الهواء أكثر و انخفضي قدر استطاعتك، حتى يصبح جسمك خطاً مستقيماً و موازي للأرض.

حافظي على توازنك و مدّي يديك مع الأوزان صوب الأرض ثم إرفعيهم مجدداً و مدّيهم الى الجانب إذا استطعت.