5 اطعمة تمنع تساقط الشعر اثناء الرجيم

اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن قد يسبب بعض الآثار الجانبية و نقص في بعض العناصر الغذائية و الفيتامينات...لذلك، فقد نجد أن الكثير من السيدات اللاتي فقدن وزنًا كبيرًا عبر أنظمة غذائية مختلفة عانين من سقوط الشعر، و السبب في ذلك يعود الى عدم تناول سعرات حرارية كافية بانتظام، و عدم استهلاك ما يكفي من المواد الغذائية الهامة مثل الحديد، و الفيتامينات على نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.
ولكن لا تقلقي عزيزتي، في السطور التالية سنخبرك بكيفية حل هذه المشكلة عبر تناول أهم الأطعمة التي تمنع تساقط الشعر أثناء الرجيم..هذه الأطعمة غنية بالعناصر الغذائية الهامة و الضرورية للجسم و الرجيم و لنمو الشعر في الوقت نفسه.

اللحوم الحمراء:

للحوم الحمراء تحتوي على نسبةٍ عالية من العناصر الغذائيّة المهمة لصحّة الشعر كالزنك، و الحديد، و فيتامين  ب.

الخضراوات الورقيّة الدّاكنة:

الخضروات الخضراء كالسبانخ ، البروكلي، الكرنب الأخضر، البازلاء و غيرها تعتبر من افضل الخضراوات المفيدة للرجيم و لمنع تساقط الشعر في الوقت نفسه. فهي غنية بالفيتامينات كفيتامين أ و ب و سي و هـ وأهم العناصرالغذائية مثل البيتاكاروتين، الحديد، الفولات، الزنك وغيرها..

الفواكة الحمضيّة:

تحتوي الفواكه الحمضية مثل البرتقال، و الليمون، و الجريب فروت على كميات كافية من فيتامين سي المضاد للأكسدة و الضروري لإنتاج الكولاجين بالجلد، وبعض الخصائص الأخرى التي تعمل على علاج تساقط الشعر و التخلص من التهابات فروة الرأس.

البيض:

يحتوي البيض على عنصر البيوتين الذي يحتاج الشعر إليه من أجل صحته و الذي يعمل على حمايته من التقصف و التساقط، بالإضافة الى فيتامينات ب 5 و ب 12 ، و الحديد، و البوتاسيوم، و الفسفور، و الزنك، و وجميع هذه العناصر تساعد فى تطوير الكيراتينز

السملون:

الأسماك الدهنية كالسلمون، التونة، و السردين هي غنية بالبروتين و الأحماض الدهنية كمادة الأوميجا 3. و تلك الأحماض الدهنية الأساسية ضرورية لنمو شعر صحي، لأنها تعمل على تغذية بصيلات الشعر و ترطيب فروة الرأس.