نصائح لتجنّب زيادة الوزن في الصيف

في فصل الصيف، لا بد من اتخاذ بعض القرارات لتجنب زيادة الوزن الذي كسبناه من تناول المأكولات الشهية و الحلويات الدسمة الصيفية، و استكمال موسم الصيف بجسد جذاب، متناسق و مشدود.

هذه النصائح البسيطة التي يمكنك أن تجريها لعاداتك اليومية قد تساعدك للمضي قدما و بشكلٍ أسرع بهدف خسارة الوزن الزائد و التمتع بصحة أفضل و قوام رشيق و سليم.

إستغلال الرياضة في الهواء الطلق

قومي بزيادة الحركة و النشاط الذي تمارسينه، و استغلي أوقات الفراغ و الراحة لزيادة النشاط البدني و ممارسة الرياضة. المشي في هذه الحالات يعمل على حرق السعرات الحرارية الى جانب متعة التنزه في الهواء الطلق. و إن كنت لا تملكين الوقت الكافي لذلك، الطقس الجميل يسمح لك بإستغلال الفرصة للتحرك و التنقل سيراً على الأقدام عند التبضع من السوق مثلاً أو ركن سيارتك في مكان بعيد لإجبار نفسك على المشي بشكل يومي عند ذهابك للعمل.

مشاركة الأصدقاء

مشاركة صديقتك وقت التدريب و البدء سويا بنظام غذائي صحي يساعدانك على التخلص من مشكلة الكسل و الملل و يزيد من رغبتك في ممارسة الرياضة، لذلك احرصي على الاتفاق مع إحدى صديقاتك على تخصيص وقت يومي لممارسة الرياضة.

تحضير وجبات الطعام في المنزل

تحضير وجبات الطعام الصحي في المنزل يساهم في التحكم في المكونات المضرة، و اتباع طرق الطهو الصحية. ثمة إحتمال بتناول كميات مفرطة من الطعام و سعرات حرارية عالية و مليئة بالدهون عند تناول الطعام خارج المنزل وتحديداً في المطاعم.

زيادة تناول الفواكه و الخضراوات

يمدنا فصل الصيف بأحلى الثمار من الفواكه و الخضار التي تحتوي على الفيتامينات و البروتينات و المواد الغذائية التي تلعب دوراً هاماً في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، و إمدادنا بالطاقة أيضاً لتخفيف حرارة الصيف اللاهبة و سدّ حاجة الجسم من الفيتامينات و السوائل التي يفقدها صيفاً. أدرجي سلطات الخضار في يوميات نظامنا الغذائي خلال فصل الصيف و تناولي هذه الفواكه الصيفية الصحية و اللذيذة مثل التوت، البطيخ، الأناناس، المانجو، الخيار، الباذنجان، الكرنب و الكوسا.

تناول المشروبات الصحية الصيفية

ارتفاع درجة حرارة الجو في الصيف، يجعل الجميع يلجأون لشرب العصائر بكثرة. لذلك يجب الإنتباه الى المشروبات الصيفية التي تروي عطشك و تقوم بتنقية جسمك من السموم و إنقاص الوزن. قومي بإضافة المشروبات التالية في نظامك الغذائي اليومي و الرجيم في الصيف مثل حليب اللوز غير المحلّى بدلاً من الحليب، مشروب البطيخ، و الكيوي و الجريب فروت، و ابتعدي عن المشروبات الغازية التي تفتقر لاي قيمة غذائية، كما تتسبب في احساسك بتدفق هائل من الطاقة في وقت قصير و زيادة واضحة في وزن الجسم و تراكم للدهون في عدة مناطق.