فوائد المكسرات لمرضي سرطان الثدي

فوائد المكسرات لمرضي سرطان الثدي

فوائد المكسرات لمرضي سرطان الثدي

المكسرات غنية بمضادات الاكسدة التي تحارب سرطان الثدي

المكسرات غنية بمضادات الاكسدة التي تحارب سرطان الثدي

الفول السوداني يساعد في الوقاية من سرطان الثدي

الفول السوداني يساعد في الوقاية من سرطان الثدي

الجوز من افضل المكسرات للوقاية من سرطان الثدي

الجوز من افضل المكسرات للوقاية من سرطان الثدي

فوائد المكسرات لمرضي سرطان الثدي موضوع مهم وشيق، كون مرضى سرطان الثدي يحتاجون لعناية غذائية محددة اضافة الى العناية الصحة والعلاجية.

ويمثل الغذاء نسبة كبيرة من فرص النجاة من مرض سرطان الثدي وعدم التعرض له من جديد، كما انه يحمي من الاصابة بهذا المرض الذي يودي بحياة الملايين من النساء حول العالم سنويا.

ومن الاطعمة التي ينصح بتناولها على الدوام للوقاية من سرطان الثدي، تأتي المكسرات في الطليعة حسبما اكدت دراسات وتقارير عدة.

المكسرات تحمي من سرطان الثدي

بحسب تقرير نشر على موقع رعاية الصحة الامريكي، فان تناول المكسرات بشكل مستمر خصوصا في مرحلة المراهقة، يسهم في زيادة قدرة الجسم على محاربة سرطان الثدي في مراحل عمرية متقدمة.

والتقرير الناتج عن دراسة قام بها باحثون من جامعة هارفرد الامريكية، اكد ان تناول المكسرات والفول والعدس وفول الصويا والذرة وزبدة الفول السوداني يساعد في الحد من خطر الاصابة بالأورام السرطانية، خاصة لدى الأشخاص الذين يملكون تاريخًا مرضيا لسرطان الثدي.

اما في بريطانيا، فقد اشارت دراسة نشرت في دورية" British Journal of Cancer" أن تناول حفنتين من المكسرات أسبوعيا له دور كبير في الوقاية من سرطان البنكرياس، أحد أخطر أنواع الأورام التي يتعرض لها الانسان.

وأضافت الدراسة أن المكسرات تعمل على تحفيز موت الخلايا السرطانية وتثبيط نمو الأورام بشكل عام، مشيرة الى أفضل أنواع المكسرات التي تساهم في الوقاية من السرطان مثل الجوز والفول السوداني كونها تحتوى على نسبة عالية من مضادات الاكسدة اضافة الى الاحماض غير المشبعة التي تحمي من الاورام السرطانية.

اذ تحوي 25 حبة من الجوز على 8 جرامات من فيتامين ج المضاد للاكسدة، وهي الكمية ذاتها التي يمكن الحصول عليها من 100 برتقالة.

فوائد المكسرات لمرضى السرطان

هذا وتتعدد فوائد المكسرات لتحمي ليس فقط مرضى سرطان الثدي وانما مرضى السرطان بمجمل انواعه وكذلك الاشخاص الاصحاء.

فالمكسرات وسيلة ممتازة للوقاية من الامراض التالية:

•    ارتفاع الكوليسترول في الدم.

•    امراض الضغط.

•    امراض القلب والشرايين.

•    الوقاية من الاصابة بالسرطان بمختلف انواعه.