فوائد الجوز في الوقاية من سرطان الثدي

فوائد الجوز في الوقاية من سرطان الثدي

فوائد الجوز في الوقاية من سرطان الثدي

الجوز من المكسرات التي تدعم صحة العظام

الجوز من المكسرات التي تدعم صحة العظام

تناول الجوز يوميا يساعد في ابطاء نمو سرطان الثدي

تناول الجوز يوميا يساعد في ابطاء نمو سرطان الثدي

الجوز فعال في تدعيم صحة القلب

الجوز فعال في تدعيم صحة القلب

الجوز فعال في الوقاية من سرطان الثدي

الجوز فعال في الوقاية من سرطان الثدي

يعتبر الجوز من ابرز انواع المكسرات التي يتم استهلاكها بشكل كبير حول العالم، وهو الى جانب طعمه الشهي والمميز فان الجوز يحمل العديد من الخصائص الغذائية الفريدة التي تدعم الصحة او تحمي من الاصابة من الامراض.

وبحسب دراسة حديثة، فان للجوز دور فعال في الوقاية من سرطان الثدي وابطاء نموه، فما هي تفاصيل هذه الدراسة؟

الجوز يحمي من نمو سرطان الثدي

الدراسة التي اجراها باحثون في جامعة مارشال الامريكية وتم نشرها في مجلة Nutrition Research، افضت الى ان تناول حفنة من الجوز يوميا تساعد على تغيير التعبير الجيني وابطاء نمو سرطان الثدي.

وبحسب الدكتورة الين هاردمن، المشرفة على الدراسة من جامعة مارشال، فان تناول الجوز يلعب دور العامل القادر على منع نمو وتطور سرطان الثدي. وتضيف هاردمن ان نتائج الدراسة التي قاموا بها، أثبتت أن تناول 57 جراما من الجوز يوميا ولمدة اسبوعين، يمكن ان يؤدي لتغير التعبير الجيني عند تشخيص سرطان الثدي.

وكان الباحثون دعوا مجموعة من النساء اللواتي تم تشخيص اصابتهن بسرطان الثدي للخضوع للتجربة بعد نجاح التجارب على الفئران المخبرية وجرى تقسيمهن لمجموعتين. 

وقد تناولت نساء المجموعة الاولى، 57 جراما من الجوز يوميا لمدة اسبوعين. وبعد انتهاء المدة، بينت التحاليل التي أجريت لهن بدء عملية موت الخلايا السرطانية المبرمج، كذلك تعطل مسارات الإشارة التي تعزز هجرة خلايا الورم في الجسم.

وتوصل الباحثون الى الاستنتاج ان تناول الجوز يوميا يمكن أن يكبح نمو وتطور سرطان الثدي ويخفض خطر الإصابة به واحتمال تكراره بحسب ما جاء على موقع "ميديك فوروم". 

فوائد الجوز 

تجدر الاشارة الى ان الجوز غني بالمركبات والعناصر الغذائية الهامة مثل الدهون الصحية ومضادات الاكسدة والتي تقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم ومنها:

•    المحافظة على صحة القلب وتقليل خطر الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية والسكتات الدماغية، والنوبات القلبية، خاصة عند اقترانه باتباع نمط حياة صحي. 

•    خفض مستوى الكولسترول الضار في الدم. 

•    الحد من الالتهابات في الجسم. 

•    تحسين وظيفة الاوعية الدموية وتقليل خطر تراكم الترسبات في الشرايين. 

•    الوقاية من السرطان.

•    المحافظة على صحة الدماغ.

•    الحفاظ على صحة العظام وتقويتها وتدعميها ضد مرض هشاشة العظام.