نصائح لتحسين عمل مكيف السيارة بكفاءة في الصيف

يجب المحافظة على الصيانة الدورية للسيارة

يجب المحافظة على الصيانة الدورية للسيارة

تضليل نوافذ السيارة صيفا

تضليل نوافذ السيارة صيفا

حافظ على ركن السيارة في الظل

حافظ على ركن السيارة في الظل

اطرد الهواء الساخن قبل تشغيل السيارة

اطرد الهواء الساخن قبل تشغيل السيارة

في دول الخليج العربي خصوصا ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل عام، يعتبر تكييف السيارة من الأساسيات التي لا غنى عنها، بسبب ارتفاع درجات الحرارة صيفا، كما أن تكييف السيارة أحد وسائل السلامة في السيارات، لذلك يجب الاهتمام به وعدم إهمال الصيانة الدورية له، من هنا نقدم أهم النصائح للمحافظة على تكييف السيارة.

 

نصائح لتحسين عمل مكيف السيارة بكفاءة

الصيانة المستمرة

صيانة تكييف السيارة بشكل مستمر ودري، أحد أهم الإجراءات التي يجب اتخاذها لرفع كفاءة تبريد تكييف السيارة، وتتضمن تغيير الفلتر، وضبط الفريون، وفحص صمامات وأنابيب الفريون للتأكد من خلوها من العيوب.

تظليل زجاج السيارة

إذا سمحت قواعد المرور – في بعض الدول - ، فإن وضع لاصق عاكس على الزجاج، يعتبر من الأمور الهامة التي تخفض درجة حرارة مقصورة السيارة، ما يقلل من حدة أشعة الشمس التي تخترق الزجاج، ما يساعد على تبريد الهواء بصورة أكبر.

ركن السيارة في الظل

مع ارتفاع درجات الحرارة صيفا إلى أرقام كبيرة، توثر في كل شيء في الخارج، فإن ركن السيارة في الظل بعيدا عن أشعة الشمس هو أول ما يجب أن تفكر به، إذ أن ركن السيارة في الشمس يؤدي إلى ارتفاع حرارة المقصورة، كما تؤدي إلى تسخين المقاعد، وهو ما يتسبب في صعوبة تبريد السيارة سريعا.

 طرد الهواء الساخن

قبل الانطلاق بالسيارة، يجب عليك فتح الأبواب وزجاج النوافذ قليلا، من أجل تهوية السيارة وطرد الهواء الساخن من المقصورة، وذلك قبل تشغيل المحرك، ثم ابدأ بتشغيل المحرك وتشغيل التكييف على درجة عالية مع غلق الأبواب وفتح نصف زجاج النوافذ للتهوية والتبريد السريع، ثم أغلق النوافذ بالكامل، وأخفض درجة المكيف إلى المستوى الملائم.