افضل سيارات للمرأة السعودية المقبلة على القيادة لاول مرة

 لكزس  NX

لكزس NX

إنفنتي  Q30

إنفنتي Q30

بي إم دبليو X1

بي إم دبليو X1

تويوتا بريوس

تويوتا بريوس

مرسيدس إيه كلاس

مرسيدس إيه كلاس

سمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة منذ العام الماضي، وأصبح من المألوف حاليا أن ترى في شوارع المدن السعودية سيدات يقدن السيارات بأنفسهن، فيما لا زال آلاف أخريات على الطريق، لذا إن كنت تتوقين إلى قيادة سيارتك بحرية قريبا، يجب عليك أولا انتقاء سيارة مناسبة، وفيما يلي أفضل سيارات للمرأة السعودية المقبلة على القيادة لاول مرة.

مرسيدس إيه كلاس

مرسيدس إيه كلاس

سيارة مرسيدس إيه كلاس، صاحبة مقصورة رحبة، وتتميز بشكلها الرياضي الجذاب، إذ أن تصميمها يمزج بين السيارة الهاتشباكوبين السيارة الكوبيه، والسيارة مزودة بأحدث أنظمة السلامة والتكنولوجية الحديثة، وهي تتوفر بفئتين كلتاهما مزودة بناقل الحركة الأوتوماتيكي7G-DCT، الذي يسمح بالنقل السلس والسريع، الفئة الأولى A250 ، مزودة بمحرك تيربو رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر يولد قوة 211 حصان، الفئة الثانية A45 AMG مزودة بمحرك تيربو رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر يولد قوة 381 حصان.

 لكزس  NX

 لكزس  NX

السيارة الثانية التي نرشحها للمرأة السعودية، هي لكزس  NX ذات الخمسة مقاعد كروس أوفر الفاخرة، بمقصورة رحبة ومقاعد خلفية يمكن تغيير وضعيتها كهربائيًا بسهولة، وتأتي لكزس في ثلاث فئات جميعها بمحرك سعة 2.0 لتر 4  سلندر تيربو مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيكي، يعطي قوة 235 حصان.

بي إم دبليو X1 

بي إم دبليو X1

السيارة الفاخرة الثالثة المرشحة، هي سيارة بي إم دبليو X1  التي تجمع بين التصميم الرياضي والأبعاد المصغّرة، وهي تتوفر  في 3 فئات تعتمد جميعها على محرك 4 سلندر 2 لتر مع شاحن تيربو مزدوج التوربينات.

إنفنتي  Q30

إنفنتي  Q30

لا يمكن تجاهل سيارات إنفنتي الفاخرة، وبالذات السيارة إنفنتي  Q30ذات المستوى العالي من الفخامة، والتي تجمع بين تصميم مركبات الكروس أوفر والهتشباك في سيارة واحدة.

تويوتا بريوس

تويوتا بريوس

أخيرا نرشح للمرأة السعودية المقبلة حديثا على القيادة السيارة بريوس، وهي أنجح سيارة هجينة في العالم، إذ تتمتع بتصميم إنسيابي وذات فخامة داخلية، تحوي بريوس محركين: أحدهما وقود بسعة 1.8 لتر وبقوة 98 حصان، والآخر كهربائي يولد 36 حصان، ليصبح مجموع قوة السيارة 134 حصان.