أفضل أربع سيارات للسائقين المبتدئين

إذا كنت تنوين شراء سيارة للمرّة الأولى أو تبحثين عن سيارة للمبتدئين في قيادة السيارة، عليك الاتجاه نحو ما هو زهيد وعملي في آن معاً، ويفضل خبراء السيارات في هذه المرحلة التركيز على سيارات الهاتشباك الجديدة، كونها أكثر سلاسةً وأصغر حجماً، مما يسهّل قيادتها وركنها، كما يوصي الخبراء ببعض السيارات الصغيرة المستعملة، مع الإشارة إلى أن فحص السيارة المستعملة قبل شرائها خطوةً أساسيةً لا يمكن الاستغناء عنها إطلاقاً.

سيارات جديدة للسائقات المبتدئات

السيارة هيونداي  i10

السيارة هيونداي  i10

تسمح بنية السيارة هيونداي  i10الصغيرة بالتنقل بين الطرق الضيقة براحة تامة، تأتي سيارة هيونداي i10 مع محرّك بسعة 1.2 لتر و4 أسطوانات بقوة 85 حصاناً، وتصل سرعتها القصوى إلى 100 كلم/الساعة في غضون 12 ثانيةً.

سيارة كيا بيكانتو

السيارة كيا بيكانتو يسهّل ركنها في مواقف السيارات الضيقة، وهي تأتي مع محرّك بسعة 1.2 لتر لكن تصل سرعتها القصوى إلى 100 كلم/الساعة في غضون 13.5 ثانية.

سيارة شيفروليه سبارك

سيارة شيفروليه سبارك

تتميّز سيارة شيفروليه سبارك عن نظيراتها من فئة السيارات الصغيرة بهيكل أكبر بقليل، وهي سيارةً عمليةً جداً للطرق الضيقة، تأتي مع محرّك أكبر بسعة 1.4 لتر ونظام دفع أمامي/ تصل السرعة القصوى لشيفروليه سبارك إلى 100 كلم/الساعة

سيارة بيجو 208

سيارة بيجو 208 أوسع من السيارات السابقة، وأكثر قوةً، تتمتّع بيجو بهيكل أكبر، مع محرّك بسعة 1.6 لتر وسرعة تصل إلى 100 كلم/الساعة في غضون 8 ثوان.

سيارات مستعملة للسائقات المبتدئات

وإذا كنت تبحثين عن سيارة أقل كلفة أو أكثر فخامة، يمكنك اختيار سيارة مستعملة، لكن ليست ضاربة في القدم، مثلا السيارات المستعملة موديل 2016 تباع بحسم 40-50% على سعر الجديدة، مما يعني أنَّ سياراتٍ من طراز بي أم دبليو وأودي قد تناسبك، لكن نعيد التأكيد مجددا على ضرورة فحص السيارة المستعملة جيدا قبل الشراء.