نصائح هامة لرحلات السيارة الرائعة والخالية من المتاعب في مواسم العطلات

غالبا ما ترتبط رحلات السفر بالسيارة في أذهان الكثيرين بمشاعر الإجهاد وعدم الراحة، وهو ما يجعل الكثيرين يترددون كثيرا في تجربة رحلات السفر بالسيارة، ولكن الحقيقة أن رحلات السفر بالسيارة، وخاصة رحلات السفر بالسيارة لزيارة الأقارب في مواسم العطلات أو الأعياد أو إلى واحدة من الوجهات السياحية بصحبة أفراد العائلة، يمكنها أن تكون تجربة مميزة للغاية تستحق التكرار وتتضمن الكثير من الذكريات الرائعة، فقط عليك أن تستعدي جيدا لرحلة سفرك بالسيارة حتى تحصلي على رحلة رائعة وخالية من المتاعب والمشكلات.

نصائح هامة لرحلات السيارة الرائعة والخالية من المتاعب في مواسم العطلات

فيما يلي مجموعة نصائح هامة لرحلات رائعة بالسيارة خلال مواسم العطلات:

خططي جيدا لخط سيرك في رحلة سفرك بالسيارة:

وذلك بدراسة الطرق التي تصل إلى وجهتك بعناية والاختيار من بينها مسبقا، حتى تتأكدي من أنك لن تضلي طريقك خلال رحلة سفرك بالسيارة على الطريق، احرصي أيضا على تحديد أماكن الاستراحات والفنادق والمطاعم ومحطات الوقود على طول خط سيرك للتوقف عندها عند الحاجة، يفضل أيضا أن تقومي بتحديد خط سير أو مسار بديل أو عدد من الطرق البديلة لاستخدامها إذا ما اضطررت لذلك لسبب أو لآخر.

احرصي على مراجعة القوانين المرورية:

وهذا الأمر ضروري بشكل خاص في حالة رحلات السفر في المناطق أو البلدان الأجنبية غير المألوفة بالنسبة للسائق، أو في حالة رحلات السفر التي تتضمن المرور عبر مناطق حدودية لبلدان أجنبية، صحيح أن القواعد الأساسية لقوانين المرور واحدة تقريبا في مختلف دول العالم، إلا أن هناك فروق نسبية في قواعد وقوانين المرور بين الدول بل وفي بعض الأحيان بين الولايات والمدن في نفس الدولة.

تأكدي من إعداد سيارتك لرحلة سفرك:

تأكدي من إعداد سيارتك لرحلة سفرك

ويكون ذلك بتفقد السيارة والتأكد من خلوها من المشكلات أو الأعطال قبل أن تنطلقي في رحلة سفرك بالسيارة، احرصي أيضا على التأكد من مستوى سوائل السيارة وتفقد إطارات السيارة.

تأكدي من حمل الأغراض اللازمة لرحلة سفرك بالسيارة:

ويتضمن ذلك المشروبات والأطعمة الخفيفة التي يمكن للسائق ومرافقيه تناولها خلال رحلتهم بالسيارة على الطريق، كما يتضمن أيضا أدوات الترفيه والألعاب لإبقاء ركاب السيارة وخاصة إذا كانوا من الأطفال الصغار، منشغلين طوال رحلة السفر بالسيارة.

احرصي على الحصول على فترات راحة من القيادة:

احرصي على الحصول على فترات راحة من القيادة

قيادة السيارة لساعات طويلة خلال رحلات السفر بالسيارات يمكنه أن يكون أمر مجهد للغاية بالنسبة لأي سائق، لذلك لابد وأن يحرص السائق على الحصول على فترات راحة أو استراحة من قيادة السيارات خلال رحلته الطويلة، من أجل تجنب مشاعر الإجهاد والإرهاق والتي تزيد من صعوبة تركيز السائق على الطريق أثناء قيادته للسيارة.

فكري جديا في خيار استئجار سيارة لرحلة السفر بدلا من قيادة سيارتك الخاصة:

إذا كنت تعتقدبن أن سيارتك الخاصة ليست معدة بما يكفي لرحلة سفر طويلة بالسيارة أو لا ترغببن ببساطة في استهلاك سيارتك الخاصة بقيادتها في رحلة سفر طويلة، عليك أن تفكري جديا في خيار استئجار سيارة لرحلة السفر، وإذا ما قررت القيام بذلك احرصي على تفقد شروط استئجار السيارة جيدا.