أكثر ألوان السيارات بحثا على الإنترنت في الخليج العربي

كشفت تحليلات إلكترونية، قائمة على البيانات التي تم جمعها من خلال SEMrush، المنصة الرائدة في التسويق الرقمي، عن قائمة الخيارات الأولى لعملاء دول الخليج العربي، عند البحث عن ألوان سياراتهم المفضلة عبر شبكة الإنترنت، والتي تشير إلى اختلاف كبير بينها وبين قرارات الشراء الفعلية، ودعم تقرير أكسالتا العالمي أيضا نتائج التحليلات.

وكشفت النتائج أن اللون الأحمر يتصدر قائمة البحث على الإنترنت، في الوقت الذي تشهد فيه السوق على أرض الواقع استمرار تصدر بيع السيارات البيضاء عند الشراء فعليا.

70% من السعوديين بحثوا عن سيارات حمراء

وأظهرت البيانات التي تم جمعها من خلال أدوات SEMrush في السعودية والإمارات، أن البحث الإلكتروني عن السيارات الحمراء تصدر بنسبة 70% و35% على التوالي في أسواق الخليج في 2017ـ لتأتي بعده تباعاً عمليات البحث عن السيارات ذات اللون الأسود والأزرق والأصفر والأبيض والفضي.

الخليج العربي يشهد بيع مليون سيارة جديدة سنويا

كما أشارت بيانات البيع، أن سوق السيارات في الخليج يشهد بيع نحو مليون سيارة جديدة سنوياً -معظمها من السعودية بمقدار 518 ألف سيارة، والإمارات 270 ألف سيارة، ودعمَ تقرير أكسالتا العالمي لألوان السيارات الأكثر تفضيلاً ما توصلت إليه نتائج البحث، إذ تربعت السيارات البيضاء في موقع الصدارة ضمن قائمة البيع العالمية في عام 2017 مع تسجيلها نسبة 39%.

ألوان السيارات الحمراء والسوداء الأكثر بحثا في الخليج

 من جانبه قال آدم زيدان، مدير الاتصالات المؤسسية لدى منصة SEMrush في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن عامل الجذب يظهر واضحاً مع لونَي السيارات الأكثر بحثاً عبر الإنترنت على مستوى منطقة الخليج العربي، حيث توحي السيارات الحمراء بالحماسة والسرعة، بينما ترمز السيارات السوداء إلى الغموض والرفاهية حسب دلالات علم النفس.

دلالات ألوان السيارات وخصائصها

 فيما تشير ألوان السيارات الأكثر بحثاً عبر الإنترنت إلى خصائص عديدة تتنوع بين الأزرق الذي يدل على الاتزان، والأصفر الذي يوحي بالروح الإيجابية والسعادة، واالأبيض الذي يعكس الطابع الحيوي والعملي، إلى جانب اللون الفضي المميز بروح الابتكار والتكنولوجيا.

عمليات البحث الإلكتروني بين الغموض و الاتزان

وأوضحت نتائج عمليات البحث الإلكتروني عن ألوان السيارات في منطقة الخليج العربي انقسام البيانات إلى مجموعتين، تشير فيها الأولى التي تمثل السيارات الحمراء والسوداء والصفراء إلى الحماسة والغموض، بينما تعكس المجموعة الثانية التي تضم السيارات الفضية والبيضاء والزرقاء طابع الاتزان والعملية.