اهم النصائح لحماية إطارات السيارة في فصل الصيف

اختاري إطارات سيارتك بعناية

اختاري إطارات سيارتك بعناية

اهم النصائح للحفاظ على اطارات السيارة في فصل الصيف

اهم النصائح للحفاظ على اطارات السيارة في فصل الصيف

تأكدي من غسل وتشميع الإطارات

تأكدي من غسل وتشميع الإطارات

استبدل إطارات السيارة الشتوية

استبدل إطارات السيارة الشتوية

قبل أن تقومي بقيادة سيارتك على الطريق في يوم صيفي حار، عليك أن تأخذي أولا بضع دقائق للتحقق من إطارات سيارتك، للتأكد من أنها في حالة جيدة فإطارات السيارات غالبا ما تكون أكثر عرضة للتلف خلال أشهر الصيف، ومن أجل ذلك لابد من التأكد من توفير صيانة جيدة لها مثل بقية الأجزاء الأخرى في السيارة، لسوء الحظ غالبا ما يتجاهل معظم السائقين عملية تفقد وصيانة إطارات السيارات بالرغم من حقيقة أن إطارات السيارات التي يتم صيانتها بشكل جيد توفر قيادة آمنة على الطريق وتساعد على استمرار السيارة في العمل لفترة أطول وتساعد أيضا على الحفاظ على إطارات السيارة صالحة للاستخدام لأطول فترة ممكنة، وهو ما سيوفر على السائق نفقات استبدالها بأخرى جديدة بسبب تعرضها للتلف.

وفيما يلي مجموعة رائعة من النصائح للحفاظ على إطارات سيارتك في حالة جيدة ولرحلات آمنة بالسيارة طوال فصل الصيف:

اختاري إطارات سيارتك بعناية:

الكثير من السائقين يشترون إطارات السيارات حسب السعر أو المظهر الخارجي، في حين أن اختيار إطارات السيارات الملائمة لكل سيارة يتوقف على عدة عوامل أهمها الحجم والجودة، والوزن الذي يمكن للإطارات حمله، لذلك ينصح باستشارة الخبراء أولا أو تفقد دليل السيارة قبل شراء أو اختيار إطارات السيارة.

استبدلي إطارات السيارة الشتوية:

على أن تكون من النوع المصمم خصيصا لكي يتحمل درجات الحرارة المرتفعة في موسم الصيف.

تأكدي من غسل وتشميع الإطارات:

احرصي على غسل إطارات سيارتك بانتظام خلال موسم الصيف وتشميعها لحماية من الطقس الصيفي الحار والذي يتسبب عادة في جفاف وتشقق إطارات السيارة.

احرصي على تفقد ضغط الهواء في إطارات سيارتك من حين لآخر:

لأن ضغط الهواء في السيارة يتأثر بشدة بارتفاع درجة حرارة إطارات السيارة وهو غالبا ما يحدث خلال أشهر الصيف، ويمكنك تفقد ضغط الهواء في إطارات السيارة باستخدام مقياس الإطارات، احرصي على تفقد ضغط الهواء في إطارات سيارتك مرة واحدة في الشهر على الأقل وخاصة خلال الرحلات الطويلة بالسيارة.

لا تنسي تدوير إطارات السيارة:

ويقصد بذلك تبديل مواقع إطارات السيارة حتى يكون التآكل في إطارات السيارة الأربعة متقارب قدر الإمكان، وينصح الخبراء بتدوير إطارات السيارة كل 6 آلاف ميل تقطعه السيارة.

تأكدي من فحص ثنايات إطارات السيارة:

وهو اختبار هام للتأكد من سلامة إطارات السيارة وما إذا كان يجب استبدال الإطارات بأخرى، ويمكنك فحصها عن طريق اختبار العملة المعدنية وذلك بوضع العملة المعدنية في الفراغ أو الثنايات الخاصة بالإطار وإذا كنت تستطيع رؤية الجزء العلوي من الصورة على قطعة العملة المعدنية فقد حان الوقت لاستبدال الإطارات.

تحققي من الجدران الجانبية للإطارات:

وذلك للتأكد من عدم وجود تآكل أو قطع أو أي عيوب أخرى في ذلك الجزء من إطار السيارة وهو ما يؤثر بالسلب على كفاءة عمل إطار السيارة.

احرصي على تخفيف حمولة السيارة:

لأن الحمولة الزائدة تزيد من الحمل الواقع على إطارات السيارة وتزيد من ارتفاع درجة حرارتها أثناء تحركها على الطريق وهو ما قد يتسبب في الإضرار بإطارات السيارة.

تذكري أن تقومي باستبدال إطارات سيارتك كل ست سنوات:

حتى وإن بدت إطارات سيارتك في حالة جيدة، عليك أن تقومي باستبدالها بأخرى جديدة كل 6 أعوام حيث تحدثت الدراسات عن تدهور كفاءة عمل الإطارات بزيادة عمرها.