تجنبي النفقات الزائدة للسيارة بهذه الطرق..

 احرصي على تجنب عادات القيادة السيئة

احرصي على تجنب عادات القيادة السيئة

 اختاري مكان ركن سيارتك

اختاري مكان ركن سيارتك

انتبهي جيدا للفارق في أسعار الوقود من مكان لآخر

انتبهي جيدا للفارق في أسعار الوقود من مكان لآخر

 قومي بحساب معدل استهلاك سيارتك للوقود

قومي بحساب معدل استهلاك سيارتك للوقود

نصائح للتقليل من تكلفة استخدام وقيادة السيارات

نصائح للتقليل من تكلفة استخدام وقيادة السيارات

امتلاك سيارة خاصة غالباً ما يكون أمر مكلف، سواء كانت السيارة في موضعها في كراج خاص، أو تسير على الطريق وتستهلك لترات من البنزين مع كل عدة أميال تقوم بقطعها، ولكن الخبر الجيد هنا، أن السائق يمكنه دائما أن يقلل تكلفة استخدام السيارة إلى الحد الأدنى ويتجنب النفقات الزائدة غير الضرورية، وفيما يلي نصائح هامة للتقليل من تكلفة استخدام وقيادة السيارات:

قومي بحساب معدل استهلاك سيارتك للوقود:

لأن ذلك سيساعدك على معرفة معدل استهلاك سيارتك للوقود في المعتاد وملاحظة أي تغيير ملحوظ في معدل استهلاك سيارتك للوقود، والذي يشير عادة إلى وجود خطب ما في السيارة، ويمكنك معرفة معدل استهلاك سيارتك للوقود قم بإعادة ملء خزان الوقود في سيارتك بعد أن يفرغ تماما واحسب بدقة المسافة التي يمكن أن تقطعها السيارة بخزان كامل من الوقود.

انتبهي جيدا للفارق في أسعار الوقود من مكان لآخر:

في حين أن أسعار الوقود غالبا ما تكون واحدة في مختلف المدن في بعض البلدان في مختلف دول العالم، إلا أنها قد تختلف من مكان لآخر في بلدان أخرى، وفي تلك الحالة ينصح بتفقد أسعار الوقود جيدا لشراء الوقود بأفضل سعر ممكن.

احرصي على تجنب عادات القيادة السيئة:

وخاصة تلك التي تتسبب في زيادة معدل السيارة للوقود مثل تجاوز حد السرعة والانطلاق بسرعة مفاجئة والتوقف بالسيارة بضغط المكابح بشكل مفاجئ، وتذكري أن قيادة سيارتك بسرعة تزيد عن حد السرعة المسموح به بثمانية كيلومترات في الساعة فقط يمكنه أن يزيد من معدل استهلاك السيارة للوقود بنسبة تصل إلى 23%، جدير بالذكر أن أفضل حد سرعة لكفاءة استهلاك السيارة للوقود يتراوح ما بين 75-80 كم/ساعة.

قومي ببحث جيد عن تأمين سيارتك:

تأمين سيارتك غالبا ما يوفر عليك الكثير من النفقات الإضافية في المستقبل ولكن لا تتسرعي في التعاقد على أي تأمين للسيارة ولكن تأكدي من القيام ببحث جيد وتفقد مختلف أنواع عروض التأمين على السيارات لاختيار أفضلها وأكثرها جدوى من الناحية الاقتصادية، تأكد أيضا من اختيار نوع تأمين لا يتجاوز القيمة التسويقية الفعلية لسيارتك.

اعتني جيدا بسيارتك:

وذلك بتجنب عادات القيادة السيئة التي قد تتسبب في إصابة السيارة بأعطال، وهذا سيساعدك على زيادة العمر الافتراضي للسيارة والتقليل من نفقات إصلاح السيارة واستبدال الأجزاء التالفة في السيارة.

اختاري مكان ركن سيارتك:

وذلك باختيار مكان آمن لا يمكن لسيارتك أن تتعرض فيه للسرقة أو الخدش أو الاصطدام بسيارات أخرى، احرصي أيضا على اختيار مكان الركن الأقل تكلفة والأكثر أمنا في المنطقة التي تعيش فيها.

استخدمي وسائل النقل الأخرى من حين لآخر:

استخدام وسائل النقل من حين لآخر يعد طريقة جيدة لتوفير نفقات استخدام السيارة عناء قيادتها بما في ذلك نفقات الوقود وركن السيارة، لذلك احرصي على استخدام وسائل المواصلات من حين لآخر بدلاً من سيارتك الخاصة واحرص على الذهاب إلى وجهتك القريبة سيراً على الأقدام وليس باستخدام السيارة.

تفقدي إطارات سيارتك بعناية:

غالباً ما يقل الضغط في إطارات السيارات بمرور الوقت وانخفاض الضغط داخل إطارات السيارة لا يعد فقط أمر خطير يقلل من استقرار السيارة أثناء قيادتها على الطريق وإنما يتسبب أيضاُ في زيادة معدل استهلاك السيارة للوقد بنسبة تصل إلى 20%.

تأكدي من اتباع القواعد المرورية:

وهذا لن يساعدك فقط على تجنب نفقات الغرامات المالية وإنما سيساعدك أيضاً على تجنب التورط في مشكلات قانونية أو حوادث مرورية.