كيف تتخلص من الرائحة السيئة في داخل سيارتك

رائحة السيارة السيئة تعد واحدة من أسوأ المشكلات التي يمكن أو تواجه السائق والسائقة، وغالبا ما تكون أيضا واحدة من المشكلات التي تواجه الكثير من الأمهات العاملات ممن اعتدن اصطحاب أطفالهن في سياراتهن، وسواء كانت رائحة السيارة المنفرة بسبب قيام أحد الأطفال بسكب بعض الطعام في داخل السيارة، أو بسبب اصطحابك لكلبك الأليف في رحلة بالسيارة، أو بسبب رحلة عائلية طويلة، فإن رائحة السيارة السيئة أو المنفرة تجعل الكثيرين يترددون قبل استخدام سياراتهم مرة أخرى أو دعوة الآخرين إلى سياراتهم.

لحسن الحظ هناك العديد من الطرق الناجحة التي يمكنها مساعدة السائق أو السائقة على التخلص من الرائحة السيئة داخل سياراتهم، وأفضل ما في الأمر أنها ليست مكلفة كما قد يظن الكثيرين.

مجموعة من الطرق العملية والناجحة للتخلص من الرائحة السيئة في داخل السيارة:

تنظيف السيارة من القمامة والمخلفات:

في كثير من الأحيان يكون سبب الرائحة السيئة أو المنفرة داخل السيارة هو تراكم القمامة أو المخلفات داخل السيارة وهو ما يشجع على نمو وتزايد أعداد البكتريا ذات الرائحة الكريهة، ومن أجل ذلك فإن الخطوة الأولى للتخلص من الرائحة الكريهة في داخل السيارة هي بالتخلص من المخلفات المتراكمة في السيارة، من الضروري أيضا البحث أسفل المقاعد وفي أركان المقاعد للتأكد من عدم وجود مخلفات.

استخدام المكنسة الكهربائية:

بعد تنظيف سيارتك من القمامة والمخلفات عليك باستخدام المكنسة الكهربائية للتخلص من الأتربة والغبار العالق في السيارة والذي قد يتسبب أيضا في وجود رائحة سيئة داخل السيارة.

استخدام مكنسة كهربائية لتنظيف المقاعد:

في بعض الأحيان قد تحتاج إلى استخدام مكنسة كهربائية لتنظيف المقاعد والسجاد وهي من النوع الذي يمكنه غسل مقاعد السيارة وشفط السوائل العالقة في المقاعد والمفروشات الأخرى داخل السيارة والتي قد تتسبب بانبعاث رائحة كريهة في داخل السيارة، احرص على استخدامها عند الحاجة لذلك للتخلص من الروائح الكريهة داخل سيارتك، يمكنك أيضا استخدام جهاز التنظيف بالبخار مع سائل تنظيف مناسب لإزالة الأوساخ العالقة بالنسيج في داخل سيارتك عند الحاجة لذلك.

استخدام معطر الهواء:

يمكنك أن تجد في عدد لا بأس به من السيارات الحديثة جهاز خاص لإطلاق رذاذ معطر للهواء، تذكر أن تقوم باستخدامه بعد تنظيف سيارتك وفي حالة عدم احتواء سيارتك على ذلك الجهاز يمكنك استخدام معطر الهواء العادي لإعطاء سيارتك من الداخل رائحة عطرية محببة.

استخدام الفحم:

يتميز الفحم بقدرته الكبيرة على امتصاص الروائح الكريهة ويمكنك استخدامه للتخلص من الرائحة الكريهة داخل سيارتك على النحو التالي: ضع قطعة كبيرة من الفحم الذي تستخدمه عادة في الشواء في داخل سيارتك واتركه في السيارة لبضعة أيام وستلاحظ بعض فترة أن الرائحة المنفرة تختفي بمرور الوقت من سيارتك.

استخدام صودا الخبز:

صودا الخبز لديها استخدامات عديدة من بينها التخلص من البقع العنيدة وإزالة الروائح السيئة، ويمكنك استخدامها للتخلص من البقع كريهة الرائحة على المفروشات في سيارتك بنثرها (دون إضافة سوائل) على مكان البقع وفركها على مكان البقع ثم تركها لمدة ساعة أو ساعتين قبل استخدام المكنسة الكهربائية لشفط الكميات الزائدة من صودا الخبز.

استبدال فلتر كابينة السيارة:

بعض الروائح السيارة داخل السيارة قد تأتي من داخل فلتر السيارة بسبب تراكم الأتربة والأوساخ في داخله، لذلك احرص على استبدال فلتر السيارة عند الحاجة إلى ذلك للتخلص من الروائح الكريهة داخل السيارة ولكن عليك أن تتأكد أولا من ميكانيكي سيارات موثوق به بأن فلتر السيارة بحاجة للاستبدال.

الاستعانة بالمحترفين:

إذا فشل كل ما سبق يمكنك أن تقوم بتنظيف سيارتك من الداخل والخارج تنظيف عميق بالاستعانة بالمحترفين، قم بالبحث جيدا عن أفضل مكان بالقرب منك يقدم خدمات غسل وتنظيف السيارة بسعر جيد، يمكنك أيضا أن تحصل على خدمة غسل وتنظيف السيارة من الداخل والخارج في عدد من محطات البنزين التي تقدم هذه الخدمة.