نصائح للقيادة خلال الأمطار الغزيرة

نصائح للقيادة خلال الأمطار الغزيرة

نصائح للقيادة خلال الأمطار الغزيرة

احرص على قيادة سيارتك في أعلى جزء من الطريق

احرص على قيادة سيارتك في أعلى جزء من الطريق

احرص على قيادة سيارتك ببطء واستمر في التحرك بسيارتك على الطريق

احرص على قيادة سيارتك ببطء واستمر في التحرك بسيارتك على الطريق

غالبا ما تتساقط الأمطار الغزيرة على مدار العام في مختلف دول العالم، وخاصة خلال موسمي الخريف والشتاء، ولأن موسم الخريف قد أصبح على الأبواب، لابد وأن يقوم السائقون في كل مكان من الاستعداد للطقس الخريفي، خاصة إذا ما اضطروا لقيادة سياراتهم وسط الأمطار في أحد أيام الخريف.

 إليكم مجموعة من أفضل نصائح قيادة السيارات خلال الأمطار الغزيرة:

  • احرص على قيادة سيارتك في أعلى جزء من الطريق ولا تنطلق بسيارتك بسرعة إذا كانت هناك سيارة أخرى تقترب من سيارتك على الطريق.
  • اترك وقت ومساحة كافيين لتجنب إغراق المشاة والسيارات القريبة بمياه الأمطار واحرص على قيادة سيارتك بحذر في الأماكن المغطاة بالماء على الطريق وتمهل أثناء القيادة في البرك المائية الصغيرة على الطريق لتجنب إغراق المارة والسيارات الأخرى.
  • احرص على قيادة سيارتك ببطء واستمر في التحرك بسيارتك على الطريق وتجنب إيقافها طوال الفترة التي تسير فيها سيارتك وسط المياه على الطريق، وفي حالة قيادتك لسيارة يدوية في طريق غارق بالمياه، احرص على الحفاظ على سرعة دوران المحرك، بالتأكد من أن قضيب التعشيق بالسيارة (clutch) منزلق أو في غير وضع التشغيل الكامل.
  • تجنب القيادة في طريق غارق بالمياه قدر الإمكان وخاصة إذا كان طريق لا يمكنك أن ترى نهايته على مستوى النظر.
  • إذا ما اضطررت لقيادة سيارتك في مياه عميقة احرص على أن تظل قدمك طوال ذلك الوقت على دواسة السرعة لأن غير ذلك قد يتسبب في تسرب المياه إلى أعلى أنبوب عادم السيارة.
  • بمجرد خروجك بسيارتك من بركة مياه عميقة على الطريق قم بتجفيف المكابح قبل أن تحتاج لاستخدامها مرة أخرى وأفضل طريقة للقيام بذلك هي باستخدام المكابح بشكل خفيف أثناء القيادة لعدة ثوان ويمكنك القيام بذلك بعد أن تتأكد من عدم وجود سيارة أخرى تتبعك عن كثب.