نصائح للاعتناء بسيارتك في موسم الخريف

فصل الصيف أوشك الانتهاء، وهذا يعني أنه قد حان الوقت لنستعد لقدوم موسم الخريف، وحان الوقت أيضا للعودة لاستخدام أجهزة التدفئة في داخل سيارتنا الخاصة وضبط مكيفات السيارة على درجات الحرارة، ولكن قبل ذلك عليك أن تتأكد أولا أن سيارتك معدة جيدا لاستقبال موسم الخريف.

إليكم مجموعة من أهم النصائح لإعداد السيارات لموسم الخريف من كل عام

إليكم مجموعة من أهم النصائح لإعداد السيارات لموسم الخريف من كل عام:

الإضاءة:

 إضاءة السيارة

التأكد من أن مصابيح السيارة تعمل بكفاءة هو أمر لابد من القيام به بصفة دورية وخاصة في موسم الخريف الذي تقل فيه ساعات النهار وتزداد فيه ساعات الليل، لذلك تأكد من أن جميع مصابيح سيارتك تعمل بشكل جيد وخاصة المصابيح الأمامية للسيارة وتأكد أيضا من الاستعانة بمحترفين لإعادة ضبط مصابيح السيارة عند الحاجة لذلك حتى تتمكن من مشاهدة الطريق بوضوح أثناء القيادة وخاصة خلال المساء في موسم الخريف، في حالة ما إذا لاحظت وجود عيب ما في مصابيح السيارة عليك أن تقوم باستبدالها على الفور.

مساحات الزجاج:

مساحات الزجاج

تأكد من أن شفرات المساحات الخاصة بسيارتك تعمل بكفاءة وتقوم بتنظيف الزجاج الأمامي بشكل جيد لأنك غالبا ما ستحتاج إليها، حيث يزداد معدل سقوط الأمطار وتساقط الأوراق وتراكم الأتربة وهو ما يتسبب في اتساخ الزجاج الأمامي بسرعة كبيرة، لا تنسى أيضا أن تقوم بإزالة أوراق الشجر المتراكمة على قاعد الزجاج الأمامي ومن الأفضل أيضا أن تستخدم منظف للزجاج حتى تقوم بتنظيف زجاج سيارتك بسرعة أكبر وأن تزيد من نسبة وضوح الرؤية أثناء القيادة.

إطارات السيارة:

 

غالبا ما يزداد معدل هطول الأمطار خلال موسم الخريف في كل عام وهو ما يجعل الطرق زلقة إلى حد كبير لذلك لابد وأن يولي السائق المزيد من الاهتمام أثناء القيادة وقبل ذلك عليه أن يتفقد بعناية إطارات سيارته ليتأكد من أنها في حالة جيدة ولا تعاني من تآكل وهو ما يجعلها أكثر قدرة على مقاومة الانزلاق على الطريق.

بطارية السيارة:

بطارية السيارة

إذا لاحظت أن بطارية سيارتك لا تعمل كما يجب، عليك أن تقوم باستبدالها على الفور وخاصة إذا كنت ما تخطط لقيادة سيارتك على الطريق خلال موسم الخريف، فبخلاف ذلك سيكون من المرجح أن تتوقف بطارية سيارتك عن العمل ومعنى هذا أنك قد تجد نفسك عالقا وسط طريق مظلم ومبتل وبجانب سيارة معطلة.

مكابح السيارة:

مكابح السيارة

غالبا ما تزداد حالة الطرق سوء بزيادة سوء الطقس، ولذلك لابد من التأكد من أن مكابح سيارتك تعمل بأفضل صورة ممكنة لأن كلا من مكابح السيارات وإطارات السيارات يمكنه أن يجنبك التورط في حوادث مرورية أو تفادي حوادث مرورية وخاصة خلال الطقس السيء.