نصائح لقيادة السيارة الاوتوماتيك

نصائح لقيادة السيارة الاوتوماتيك

نصائح لقيادة السيارة الاوتوماتيك

 تجنب محاولة تغيير اتجاه السيارة قبل إيقاف السيارة بشكل كامل

تجنب محاولة تغيير اتجاه السيارة قبل إيقاف السيارة بشكل كامل

تجنب قيادة السيارة على الوضع المحايد أثناء قيادة السيارة على منحدر

تجنب قيادة السيارة على الوضع المحايد أثناء قيادة السيارة على منحدر

التحول إلى وضع وقوف أو ركن السيارة قبل إيقاف السيارة تماما عن الحركة

التحول إلى وضع وقوف أو ركن السيارة قبل إيقاف السيارة تماما عن الحركة

الكثيرون قد يفضلون السيارات الأوتوماتيكية؟ ولكن هل يعرفون الكثير عن الطريقة الصحيحة لقيادتها؟ قبل أن نتحدث عن مجموعة من أفضل النصائح لقيادة السيارات الأوتوماتيكية، دعونا نتعرف سريعا على بعض من أهم مزايا السيارات الأوتوماتيك وتشمل:

  • عندما تقود سيارة أتوماتيك لن تضطر إلى بذلك الكثير من الجهد للتحكم في السيارة، وإبقاء قبضتك في موضعها على القابض خاصة عندما تكون عالقا وسط ازدحام مروري.
  • قيادة السيارات الأوتوماتيك لن تجعلك تقلق حيال مشكلة التشنج المفاجئ للذراعين أو القدمين.
  • السيارات الأوتوماتيك غالبا ما تكون أقل استهلاك للوقود وأفضل للبيئة لأنها تنتج قدر أقل من الانبعاثات الكربونية.

ما سبق هو مجموعة من أهم الأسباب التي تجعل سائقين السيارات يفضلون قيادة السيارات الأوتوماتيك خاصة إذا كانوا سائقين مبتدئين إلى حد كبير، وبالرغم من أن هذا النوع من السيارات هو بلا شك اختراع عظيم في عالم صناعة السيارات، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يجب على السائقين أن يضعوها في الاعتبار أثناء تواجدهم خلف عجلة قيادة السيارات الأوتوماتيكية، بما في ذلك أخطاء شائعة كثيرون قد يقعون فيها أثناء قيادة السيارة الأوتوماتيكية، وهو ما قد يتسبب في إصابة السيارات بأضرار أو الأسوأ أنها قد تعرض حياة السائق ومن معه للخطر، ومن أجل ذلك سنستعرض معا مجموعة من أهم الأخطاء التي يجب على السائقين تجنبها أثناء قيادة السيارات الأوتوماتيك:

التحول إلى وضع وقوف أو ركن السيارة قبل إيقاف السيارة تماما عن الحركة:

بالرغم من أن بعض السيارات الحديثة لا تسمح بذلك في الوقت الحالي ولكن إذا كانت سيارتك الأوتوماتيك من النوع غير الحديث، تذكر أن ضرورة تجنب القيام بذلك لأن القيام بذلك لأن ذلك قد يتسبب في كسر مفاتيح التثبيت في مسامير الثبيت في ناقل الحركة الأوتوماتيك كسر مسمار التثبيت.

تجنب قيادة السيارة على الوضع المحايد أثناء قيادة السيارة على منحدر:

ضبط السيارة في الوضع المحايد يعني قطع إمدادات البنزين عن السيارة مما يؤدي إلى تقطع في نظام وصول البنزين إلى السيارة، احرص على التخلي عن هذه العادة السيئة التي يعتقد الكثيرين خطأ أنها تساهم في تقليل استهلاك السيارة للوقود لأنها غالبا ما تتسبب في تعطل ناقل السرعة في السيارة.

تجنب محاولة تغيير اتجاه السيارة قبل إيقاف السيارة بشكل كامل:

لأن تغيير اتجاه السيارة دون إيقاف السيارة بشكل كامل يؤثر سلبا على ناقل الحركة في السيارة، حيث تتوقف السيارات وقتها الحركة وفي حالة القيام بذلك تجد أن السيارة ستتوقف باستخدام علبة التروس في السيارة وليس الفرامل.

محاولة تشغيل المحرك قبل تغيير وضبط السرعات:

لأن القيام بعكس ذلك سيتسبب في إصابة ناقل الحركة بأضرار جسيمة وهو ما يترتب عليه زيادة الاحتكاك بين المكونات الداخلية للسيارة. وتلف أجزاء المحرك بشكل خاص.

احرص على بقاء خزان الوقود ممتلئ:

لأن استنزاف خزان وقود السيارات الأوتوماتيك غالبا اما يتسبب في حدوث العديد من الأعطال والمشكلات للسيارة.

وضع السيارة في الوضع المحايد أثناء توقف السيارة لفترة وجيزة:

 لأن هذا لن يساعدك على توفير الوقود على عكس الاعتقاد الشائع، بل في الحقيقة أن كل ما سينجح هذا في تحقيقه في إلحاق أضرار بالسيارة، إذا أردت توفير الوقود حقا عليك الضغط على المكابح مع وضع السيارة في وضع القيادة.