10 اكسسوارات تبحث عنها السيدات لسياراتهن

10 اكسسوارات تبحث عنها السيدات لسياراتهن

10 اكسسوارات تبحث عنها السيدات لسياراتهن

السيدات يحبن إضافة لمسات خاصة إلى سيارتهن

السيدات يحبن إضافة لمسات خاصة إلى سيارتهن

اللون الزهري هو اللون المفضل للغالبية

اللون الزهري هو اللون المفضل للغالبية

اكسسوارات خارجية تضاف الى السيارات

اكسسوارات خارجية تضاف الى السيارات

سجاد السيارات

سجاد السيارات

حامل الهواتف

حامل الهواتف

حامل الهاتف

حامل الهاتف

استخدام التكنولوجيا المتقدمة

استخدام التكنولوجيا المتقدمة

إضاف جيوب جلدية

إضاف جيوب جلدية

تغيير داخلية السيارة

تغيير داخلية السيارة

تعليقات تضاف الى المقاعد لحمل الحقائب

تعليقات تضاف الى المقاعد لحمل الحقائب

كسوة المقبض الزهرية وبعض الإضافات الأخرى

كسوة المقبض الزهرية وبعض الإضافات الأخرى

إضافات الى المظهر الخارجي

إضافات الى المظهر الخارجي

تميل السيدات الى تغيير داخلية السيارة وإضافة ألوان أكثر حيوية

تميل السيدات الى تغيير داخلية السيارة وإضافة ألوان أكثر حيوية

كسوة مميزة باللون الفوشيا

كسوة مميزة باللون الفوشيا

تعد البيئة الداخلية للسيارات المساحة الخصبة للسيدات والتي تعبّر عن شخصيتهن، عبر إضافة لمساتهن الخاصة، سواء بالاعتماد على قطع متعددة الألوان تتماشى مع صيحات الموضة، أو عبر الاعتماد على قطع إضافية تصنف ضمن مفهوم شائع يعرف بـ "ملحقات السيارات" أو ما يتداول في اللغة العامية باسم "الاكسسوارات".

 يتراوح استخدام الاكسسوارات بين تلك التي تبحث عنها المرأة في إيجاد حلول إضافية لاستيعاب الأغراض المتعددة التي عادة ما ترافقها في رحلاتها اليومية، أو تلك التي تقدم لمسة خاصة تمنح لسيارتها حيوية أكبر تتماشى مع ذوقها، وتسهم في كسر جمود مكونات المقصورة.

تؤكد دراسات عالمية أجرتها مواقع خاصة بعالم السيارات أن أكثر من 72 في المئة من السيدات من صاحبات المركبات حول العالم يبحثن عن إضافات في سيارتهن، لا تقتصر فقط على المكونات الداخلية، وخاصة أن شريحة قدرت بتسعة في المئة هن أكثر تطرفا في أن تطال لمساتهن الشخصية مكونات الهيكل الخارجي، سواء بالاعتماد على أنماط لونية، أو عناصر إضافية تواكب صيحات الموضة من جهة، وتمنح السيارة مزيدا من الحيوية من جهة أخرى، مع الأخذ بعين الاعتبار عاملين أساسيين، أولهما أن ما تبحث عنه المرأة من إضافات على سيارتها مغاير بشكل كبير لتلك التي يبحث عنها الرجال، وثانيهما أن أغلبية المصانع العالمية للسيارات، تعتمد على مهندسين ومصممين ذكور لإنتاج سيارات تركز بصورة رئيسة على جوانب الاعتمادية والأداء ومكونات السلامة العامة والتكنولوجيا المعاصرة.

ترصد مجلة "هي" وفقا للدراسات العالمية، أبرز الملحقات الداخلية والخارجية "الاكسسوار"، التي تبحث عنها المرأة في سيارتها، وذلك وفقا للأكثر شيوعا واستخداماً حول العالم:

 

1ـ كسوة لوح القيادة

تشير الدراسات إلى أن كسوة لوح القيادة هي من أبرز ما تحرص عليه السيدات، سواء لإضافة لمسات خاصة تسهم في التخلص من الجمود، أو للحفاظ على بشرة اليدين ناعمة أثناء عمليات القيادة، بجانب إسهام هذه الإضافات في تدفئة اليدين خلال موسم الشتاء البارد.

2ـ سجاد الأرضية

غالبا ما تلجأ شركات صناعة السيارات إلى أنواع عالية الجودة من سجاد الأرضية يتمتع بالجودة وباللون الأسود الذي يضفي مع مرور الوقت شعورا بالرتابة. ما دفع بـ 36 في المئة من السيدات حول العالم للاستعانة بأنواع أخرى ذات أنماط لونية تضفي الدفء والحيوية لمركباتهن.

3ـ كسوة داخلية كاملة

28 في المئة من السيدات يحرصن على إدخال أنماط مختلفة من الكسوة الداخلية الكاملة في سيارتهن، سواء عبر تغييرٍ كامل لمكونات فرش المقصورة والاعتماد على أنماط لونية تواكب الموضة، أو عبر ملحقات توفر سهولة في الوقت واقتصادا على صعيد التكلفة.

4- جيوب إضافية

يمكن وضعها بين حيز المقعد والكونسول الوسطي، وتمثل الجيوب الإضافية خيارا ممتازا للسيدات الباحثات عن مكان لوضع الهاتف المتحرك والكثير من الأغراض الشخصية الصغيرة.

 

5ـ مكونات عملية

قدمت شركات عالمية خيارات عملية توفر خدمات جليلة خاصة للأمهات، وذلك من خلال مكونات مصنعة من الجلود عالية الجودة، أو البلاستيك الممزوج بعناصر الكربون الخفيف الوزن وعالي الصلابة، يمكن تثبيتها خلف المقاعد الأمامية، تسهم في إيجاد حيزٍ وافر للأغراض المتعددة التي يحتاجها الأطفال.

6ـ حامل  أجهزة الهاتف

على الرغم من التكنولوجيا المتطورة للمركبات الحديثة على صعيد إمكانية توصيل الهاتف المتحرك إلى النظام الصوتي للسيارة عبر تقنية البلوتوث، تؤكد الدراسات العالمية أن نسبة 40 في المئة يفضلن وضع حامل لجهاز الهاتف المحمول، وإجراء المكالمات من خلال توصيل السماعة على الجهاز.

7- تكنولوجيا متقدمة

أسهمت الأبحاث المتطورة لكبرى الشركات المختصة في صناعة أجهزة تحديد المواقع "جي بي أس"، في فرض نفسها على مدار العامين الماضيين لتصبح واحدة من ضمن أكثر ملحقات السيارات التي تبحث عنها السيدات، خصوصا مع أجهزة جديدة يمكن تثبيتها خلف عجلة القيادة، وتتولى عرض المعلومات على الزجاج الأمامي ضمن مستوى نظر السائقة.

8- أماكن خاصة للحقيبة

تعنى شركات صناعة الملحقات الداخلية بإيجاد حلول عملية تؤمن حماية كاملة للأغراض الثمينة الخاصة بالمرأة، ومن أبرزها حقيبة اليد لإبعادها عن أرضية السيارة ووضعها، وذلك من خلال ملحقات تثبّت خلف مساند رأس المقاعد الأمامية، وتشكل مكانا خاصا لتعليق حقائب اليد عليها.

9- أنماط خارجية

تفضل 9 في المئة من السيدات وضع لمسات شخصية على مكونات الهيكل الخارجي لمركباتهن، عبر ألوان ورسومات على بعض من الأجزاء، أو من خلال استبدال أجزاء بأخرى تحمل طابعا خاصا يعكس البصمة الشخصية لمالكة المركبة.

10- أنظمة الصوت والترفيه

تبحث ثلاثة في المئة من السيدات إلى إدخال أنظمة صوتية وترفيهية ذات استطاعات كبيرة، وتلجأ لتحويل القسم الخلفي للسيارة إلى استوديو متنقل، فضلا عن تزويدها بأنظمة الـ DVD عالية الجودة، ومأخذ USB يمكن من خلاله توصيل الأجهزة، وعرض مقاطع فيديو أو الاستماع للموسيقى والأغاني.