أفضل سيارات 2018 في كفاءة استهلاك الوقود

ارتفاع أسعار الوقود أصبح واحد من المشكلات الاقتصادية التي تؤرق الكثيرين، خاصة إذا كانوا من أصحاب السيارات أو ممكن يخططون لشراء سيارة في المستقبل القريب، وبسبب ذلك أصبحت السيارات الموفرة للوقود خيار رائع على المدى البعيد يساعدك على تفادي جزء كبير من التكلفة الإضافية لتشغيل السيارة بسبب ارتفاع أسعار الوقود، كما أنها تعد أيضا خيار جيدا للحفاظ على البيئة والتقليل من الانبعاثات الكربونية الضارة بالبيئة، لذلك إذا كنت تخطط لشراء سيارة في المستقبل القريب أو تخطط لاستبدال سيارتك القديمة بأخرى، فربما عليك أن تفكر جديا في شراء واحدة من السيارات الجديدة الصديقة للبيئة والموفرة للوقود. إليكم مجموعة من أفضل سيارات 2018 من حيث كفاءة استهلاك الوقود:

1-تويوتا بريوس برايم:

السعر: 27,100 دولار.

كفاءة استهلاك الوقود: 133 ميل في الغالون، مع المحرك الكهربائي: 54 ميل في الغالون.

سيارة تويوتا بريوس برايم هي سيارة هجينة يمكن أن تعمل بالطاقة الكهربائية فقط بفضل محركيها الكهربائيين حتى مسافة 25 ميل، كما يمكن أن تعمل أيضا باستخدام البنزين بفضل محركها الرائع بسعته 1.8 لتر، وبفضل المحركات الكهربائية والمحرك الذي يعمل بالبنزين في السيارة فإن السيارة بإمكانها السير لإجمالي مسافة 640 ميل بين الشحنات وعمليات إعادة التعبئة بالبنزين.

2-هيونداي Ioniq PHEV:

السعر: 24,950 دولار.

كفاءة استهلاك الوقود: 119 ميل في الغالون، مع المحرك الكهربائي: 52 ميل في الغالون.

سيارة هيونداي Ioniq PHEV هي أحدث طراز هجين من مجموعة سيارات Ioniq الكهربائية الهجينة وتتميز هذه السيارة باحتوائها على محرك هجين يمكنه أن يجعل السيارة تسير لمسافة 29 ميلا بالطاقة الكهربائية وحدها، كما يساعد أيضا على تقليل استهلاك السيارة للوقود.

3-شيفروليه فولت 2018:

السعر: 33,220 دولار.

كفاءة استهلاك الوقود: 106 ميل في الغالون، مع المحرك الكهربائي: 42 ميل في الغالون.

شيفروليه فولت تعود في عام 2018 بمميزات جديدة بالإضافة إلى مميزاتها الأصلية التي جعلتها من بين الأكثر مبيعا في السوق، وأهمها ميزة توفير الوقود، السيارة تحتوي على محرك كهربائي وآخر يعمل بالبنزين، ويمكن أن تسير السيارة لمسافة 53 ميل باستخدام الطاقة الكهربائية وحدها وهو ما يجعلها أفضل بكثير من مثيلاتها من السيارات الهجينة الأخرى.

4-كيا نيرو PHEV 2018:

السعر: 27,900 دولار.

كفاءة استهلاك الوقود: 105 ميل في الغالون، مع المحرك الكهربائي: 46 ميل في الغالون.

تعد هذه السيارة إضافة رائعة لمجموعة السيارات الهجينة المقدمة من كيا وتتميز هذه السيارة ببنيتها القوية وكفاءة أدائها وتوفيرها للوقود، ويمكن لهذه السيارة السير باستخدام الطاقة الكهربائية فقط لمسافة 26 ميل. الإصدار PHEV وهو أحدث إصدارات مجموعة سيارات كيا نيرو سيصبح متوفر في الأسواق في وقت لاحق في هذا العام.

5-فورد Fusion Hybrid 2018:

السعر: 25,390 دولار.

كفاءة استهلاك الوقود: 41-43 ميل في الغالون مع المحرك الكهربائي.

بالإضافة إلى كفاءتها في استهلاك الوقود فإن السيارة فورد Fusion Hybrid 2018 تعد أيضا واحدة من أكثر السيارات الهجينة متعة في القيادة كما تتميز أيضا بتصميمها الخارجي الأنيق الذي يشبه السيارات الرياضية وتصميمها الداخلي الأنيق الذي يوصف بأنه من بين الأفضل في فئتها، كما أن السيارة مزودة بنظم تكنولوجية متطورة تتضمن نظام SYNC والمصمم خصيصا لكي يتوافق مع الهواتف الذكية.

6-لينكولن MKZ الهجينة 2018:

السعر: 33,445 دولار.

كفاءة استهلاك الوقود: 38-41 ميل في الغالون مع المحرك الكهربائي.

تعد سيارة لينكولن MKZ الهجينة 2018 واحدة من أفضل وأرقى السيارات الكهربائية الموفرة للوقود في هذا القائمة وهي متوفرة بسعر جيد للغاية بالمقارنة بمثيلاتها من السيارات الفخمة، وأهم ما يميز هذه السيارة أيضا هو حقيقة أن نظام التشغيل الهجين في السيارة متوفر دون تكلفة إضافية، كما تتميز هذه السيارة أيضا بأنها مريحة ويسهل قيادتها، وتوفر نظام المعلومات الترفيهي SYNC 3 مصمم بحيث يتوافق مع أجهزة الهواتف الذكية، مع شاشة عرض قياس 8 إنش.