مجمعات تجارية تخصص مواقف للنساء في السعودية

استبقت بعض المجمعات التجارية في مناطق المملكة العربية السعودية ، بدء تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة ، الذي دخل حيز التنفيذ فعليا منذ يومين ، وتحديدا في 24 يونيو الجاري ، وخصصت المجمعات مواقف خاصة لسيارات النساء.

لوحات إرشادية لقائدات السيارات في المجمعات التجارية السعودية

وانتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي ، ومواقع الصحف الإلكترونية ، تظهر وضع بعض المجمعات التجارية لوحات ورسومات إرشادية لتوجيه قائدات السيارات إلى مواقف مُخصصة لسيارتهن بالقرب من بوابات الدخول والخروج.

تمييز مواقف السيدات في المجمعات التجارية باللون الوردي

وتم تمييز مواقف السيدات باللون الوردي ، وقد أثار الأمر جدلًا عبر مواقع التواصل، حيث رأى ناشطون أنه تمييز بين الجنسين، وأن تخصيص مواقف يجب أن يكون فقط لذوي الاحتياجات الخاصة ، فيما أشاد فريق آخر بالخطوة ورأوا أن هذا الأمر يسهل على المرأة قضاء احتياجاتها دون مواجهة عوائق.

المرأة السعودية خلف مقود السيارة فعليا

يشار أن المرأة السعودية بدأت فعليا في قيادة السيارة ابتداء من يوم 24 يونيو الجاري، وشوهدت نساء في عدة مناطق في المملكة وهن يقدن سيارتهن، وسط ترحيب من إدارات ورجال المرور في الشوارع، ولم يتوقف الأمر عند قيادة السيارات الخاصة، بل ستلج المرأة السعودية في قيادة سيارات الأجرة أيضا، حيث تتطلع شركات مثل شركة كريم لتوظيف العديد من الكابتنات السعوديات قريبا.