7 نصائح قبل أن تقودي سيارتك

بعد الأمر السامي بالسماح بإصدار رخص قيادة للسيارات للنساء في السعودية، واعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية في السعودية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث، على حد سواء.

ولم يتبقى إلا أيام قليلة على تنفيذ القرار الذي يبدأ في 10 شوال المقبل، لذا نقدم لكِ اليوم عزيزتي السائقة هذه النصائح الـ 7 قبل أن تقودي سيارتك:

التخطيط المسبق

قبل الذهاب إلى أي مكان لا بد من معرفة العنوان المقصود حتى لا يضيع وقتك في البحث عنه، وننصحك باستخدام خرائط جوجل للوصول السريع لأي وجهة تقصدينها.

حزام الأمان

لأمان أكثر لكِ ولجميع من يتواجد في السيارة، الالتزام بربط الحزام من الأمور المهمة التي قد تكون سبب في حمايتك وافراد عائلتك.

لا للهاتف

لا تستخدمي هاتفك الذكي سواء للمكالمات أو لإرسال الرسائل النصية ولا التطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعية أثناء قيادتك للسيارة.

الالتزام بالقوانين 

من أهم الأمور عند قيادة السيارة الالتزام بقوانين السير واتباع التعليمات والإرشادات على الطرق.

الانتباه دائماً

لا بد من الانتباه جيداً عند السواقة ولا تفترضي بأن السائقين الآخرين يرونك وسيتصرفون بطريقة جيدة، لذا احرصي على الانتباه دائما.

لا تقودي بسرعة

متأخرة عن موعدك لا مشكلة .. لأن المشكلة الحقيقية هي السرعة الزائدة لذا نكررها دائماً "لا تقودي السيارة بسرعة"، لأنها قد تكون مغامرة غير محسوبة العواقب.

دعاء الخروج
 
وأخيراً تذكري دائماً قبل خروجك من البيت عليك بقراءة دعاء الخروج من البيت.

ودمتي سالمة.