طرق حماية تابلوه السيارة من التشقق

تشقق تابلوه السيارة مشكلة تواجه السائقين في فصل الصيف، خصوصا في البلدان المشهورة بارتفاع درجات الحرارة صيفا، ويعزى السبب الأول في تشقق تابلوه السيارة إلى أشعة الشمس، لكن مع بعض العناية وطرق النظافة الدورية قد تقل هذه التشققات أو تختفي تماما.

طريقة تنظيف تابلوه السيارة Axel Antas-Bergkvist

طريقة حماية تابلوه السيارة

  1. أول طريقة لحماية تابلوه السيارة من التشقق، هو محاولة تجنيب السيارة السبب الرئيسي للتشقق، ألا وهو أشعة الشمس، لذا حاولي جاهدة ركن سيارتك في الأماكن المظللة وعدم تركها أسفل أشعة الشمس.
  2. استثمري في عواكس لأشعة الشمس التي توضع على الزجاج، إذ تساعد العواكس على منع تسرب أشعة الشمس لداخل السيارة .
  3. من الطرق الذكية التي يلجأ إليها السائقين عادة أن يضعوا مقدمة السيارة بعكس اتجاه الشمس، كي لا يتعرض التابلوه لأشعة الشمس بشكل مباشر.
  4. تنظيف التابلوه من الأتربة والشوائب بشكل مستمرة، ويفضل مسح التابلوه كل فترة ببعض الزيوت المرطبة.
  5. جربي ترك جزء من النوافذ الأمامية والخلفية للسيارة مفتوحة بقدر 2 سم، للتقليل من درجة الحرارة الداخلية للسيارة

طريقة تنظيف تابلوه السيارة

 طريقة حماية تابلوه السيارة Brock Wegner

ينصح بأهمية استخدام منظفات مخصصة لمقصورة السيارة، وعدم استخدام مسحوق غسيل أو سوائل تنظيف أخرى، بسبب المواد الكيماوية، واستخدامي سائل التنظيف على أماكن البلاستيك التي توجد في مقصورة السيارة، رشي كمية صغيرة أولا، ثم امسحي المنطقة على الفور بواسطة منشفة مخصصة مع عملية فرك بسيطة، وكرري رش سائل التنظيف على الأجزاء البلاستيكية في المقصورة، واستخدمي فرشاة الشعر الخشن من أجل إزالة الأوساخ، وبعد ذلك يتم مسح الرغوة بواسطة المنشفة قبل جفاف سائل التنظيف.

قومي بعملية التنظيف العميقة مرة كل أسبوع، وفي الأيام العادية يكفي مسح تابلوه السيارة بشكل سريع للحفاظ عليه.