هيونداي تقدم نصائح مهمة للتعامل مع ارتفاع الحرارة في المنطقة

قدمت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية، عدداً من النصائح المهمة لمالكي السيارات في أنحاء منطقة الخليج العربي، حول أهمية العناية بمركباتهم مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، لتجنب المشكلات الكبرى التي قد تحدث أثناء القيادة.

ويتعين على السائقين توخي الحذر الشديد بتخصيص بعض الوقت لفحص سياراتهم والتجهيز الجيد لرحلاتهم خلال فصل الصيف، مع تواصل درجات الحرارة في الارتفاع.

لذا قامت هيونداي بمشاركة نصائح قيمة، لقيادة أكثر أماناً، كما ستساعد هذه النصائح في حماية السيارات وإطالة عمرها، وهي كالتالي:

1.العناية بالمحرك

تزداد حرارة المركبات في الصيف عادةً، بالإضافة الى أن القيادة الثقيلة والرحلات الطويلة يمكن أن تؤدي أيضاً إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك، لذا تحتاج أنظمة المحرك إلى فحوصات شاملة خلال أيام الصيف الحارة والرحلات الطويلة، مثل التحقق من زيت تشحيم المحرك، وتوصي هونداي بتغيير زيت المحرك كل 10 ألاف كيلومتر.

العناية بالمحرك_shutterstock

2.ضغط الهواء في الإطارات

تأكد من فحص ضغط الهواء على جميع الإطارات، قبل القيام بأية رحلة، فالإطارات المنتفخة بشكل صحيح تمنع مشكلات انخفاض ضغط الإطار أو انفجار الإطار وتمزقه، كما يساعد الضغط الصحيح للإطار السائق على السفر لرحلات طويلة دون استهلاك الكثير من الوقود.

3.نظام المكيف

يمكن أن تؤدي حرارة الصيف المرتفعة، خلال الرحلات بالسيارة، لمفاجآت غير سارة إذا كان نظام تكييف الهواء لا يعمل بشكل صحيح أو ينفث الهواء الساخن.

نظام المكيف_shutterstock

4.البطارية

قد تستنزف ظروف الحرارة الشديدة أحياناً طاقة البطارية، لذلك قم بفحص البطارية واختبارها لمعرفة ما إذا كان لديك سعة كافية.

5.مظلات الشمس

استخدم مظلات الشمس ذات الجودة العالية لزجاج سيارتك، حيث تساعد هذه المظلات على حماية لوحة التحكم وعجلة القيادة من أشعة الشمس، وتضمن بقاء المقصورة أكثر برودة.

6.الشمع الخارجي

بعد غسل سيارتك، قم بتشميع السيارة لحماية الطلاء الخارجي، سيحافظ ذلك على مظهر السيارة الجديد ويمكن أن يضيف طبقة إضافية من الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

7.افحص السوائل

جودة الزيت هي الأهم، يمكن أن يقلل الزيت المتسخ من الأداء ويرفع حرارة محركك فيعمل بسلاسة أقل. كما يمكن أن تترسب الزيوت وتبدأ السوائل في الانفصال مما قد يؤدي إلى مشاكل في المحرك. لذا تحقق وتأكد من وجود سوائل كافية كزيت المحرك، وسائل الفرامل، وسائل ناقل الحركة.

8.فلاتر الهواء

خلال الأجواء الحارة يجب أن تفحص فلتر هواء المقصورة الذي يحجب الغبار والملوثات الأخرى مثل حبوب اللقاح والأتربة بعيداً عن سيارتك.

هيونداي تقدم نصائح مهمة للتعامل مع ارتفاع الحرارة في المنطقة_shutterstock

9.لا تترك داخل السيارة مواد قابلة للاشتعال

يجب عدم ترك أو تخزين العناصر القابلة للاشتعال داخل السيارة على الإطلاق، مثل معقمات اليد والعطور وعلب مزيل العرق، لأنها يمكن أن تسبب أضراراً جسيمة.

10.حقيبة الطوارئ

تأكد من وجود مجموعة أدوات الطوارئ داخل السيارة التي تتضمن شاحن للهاتف المحمول لاستخدامها في حال حدوث أي مشكلة غير متوقعة.

11.المسّاحات

قم بتغيير المسّاحات القديمة، فقد تحتاجها لمساعدتك في الحصول على رؤية أفضل أثناء العواصف الصيفية أو الطقس المغبر، ويجب أن تتأكد من أن المسّاحات في حالة جيدة إذا كان الصيف في مكان إقامتك يشهد سقوطاً مفاجئاً للأمطار من حين لآخر.