أفضل أنواع السيارات التي تلائم ذوي الإعاقة الحركية وكبار السن

سوبارو فورستر
1 / 6
سوبارو فورستر
 شيفروليه سيلفرادو
2 / 6
شيفروليه سيلفرادو
فورد موستانج
3 / 6
فورد موستانج
كيا سول
4 / 6
كيا سول
هوندا أوديسي
5 / 6
هوندا أوديسي
هيونداي سوناتا.
6 / 6
هيونداي سوناتا.

يعاني أصحاب الإعاقة الحركية وكبار السن في كثر من الأحيان بسبب مشكلة اختيار سيارة تناسب احتياجاتهم، لكن ظهرت في الفترة الأخيرة شركات تعمل على تسهيل الحصول على سيارة مجهزة طبيًا. ومؤهلة لتعديلها وفقًا لاحتياجات ذوى الإعاقة الحركية.

سيارات يمكن تعديلها لتلائم ذوى الإعاقة الحركية وكبار السن

هيونداي سوناتا

هيونداي سوناتا.

تقدم شركة هيونداي سيارة سوناتا المعروفة، وهي من السيارات متوسطة الحجم، تتميز بتصنيفات قوية وضمان ممتاز، ومع مستوى ارتفاعها المنخفض، يسهل الوصول إليه إذا كان التنقل يمثل تحديًا، بالإضافة إلى أن المقاعد الداعمة تجعل من السهل على السائقين العثور على وضع مريح أثناء جلوسهم.

فورد موستانج

فورد موستانج

فورد موستانج توفر الكثير على أصحاب الإعاقات الحركية، يمكن أن تأتي مع ناقلات، وأدوات تحكم يدوية، ومصاعد، ومقاعد تعمل بالطاقة، وأجهزة توجيه، كما أن لدى فورد أيضًا برنامج تعويض الإعاقة.

سوبارو فورستر

سوبارو فورستر

سيارة مثالية، تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي، ودفع بجميع العجلات، ونظام تحكم ثابت، يمكن تعديل كل الطرازات بها، من المصنع لتشمل مميزات إمكانية الوصول الإضافية، مثل التحكم في اليد والقدم وتمديدات الدواسة والمزيد من الخيارات التي تلبى احتياجات كبار السن أو ذوي الإعاقات الحركية.

شيفروليه سيلفرادو

 شيفروليه سيلفرادو

مع مصعد الكرسي المتحرك والأبواب المفصلية، تعتبر شيفروليه سيلفرادو هي سيارة مثالية، صُنعت هذه الشاحنة من أجل إنجاز المهام، تقدم جنرال موتورز أيضا برنامج تعويض التنقل لجعل السفر والتكيف مع السيارة أسهل للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

كيا سول

كيا سول

 من أشهر السيارات التي يستخدمها ذوي الإعاقة، تمتلك كيا سول مساحة كبيرة داخل السيارة نظرًا لارتفاعها، بالإضافة إلى أن الأرضيات المنخفضة والأبواب الكبيرة تجعل الدخول والخروج أمرا سهلا للغاية.

هوندا أوديسي

هوندا أوديسي

هوندا أوديسي من أفضل سيارات الميني فان التي يمكن تخصيصها للسائقين من ذوي الإعاقة، تتمتع السيارة بمساحة كبيرة وهي مريحة للدخول والخروج، كما أن الأرضيات منخفضة والأبواب كبيرة، وهي سهلة التعديل لتلبية احتياجات التنقل المختلفة، فهي قابلة لتركيب مقاعد أمامية، تسمح للكرسي المتحرك باستبدال المقعد الأمامي أو مقعد السائق عند الحاجة.

×