"هي" تقود رولز-رويس جوست الجديدة.. مقصورة تخطف الأنفاس بكل تفاصيلها

رولز-رويس جوست الجديدة

رولز-رويس جوست الجديدة

مجسّم روح السعادة

مجسّم روح السعادة

تفاصيل المقصورة الداخلية

تفاصيل المقصورة الداخلية

فخامة لا متناهية

فخامة لا متناهية

رولز-رويس جوست الجديدة

رولز-رويس جوست الجديدة

رولز-رويس جوست الجديدة

رولز-رويس جوست الجديدة

المقصورة الداخلية الفاخرة

المقصورة الداخلية الفاخرة

المقاعد الخلفية

المقاعد الخلفية

السقف المُضاء بالنجوم

السقف المُضاء بالنجوم

دوماً ما تتاح الفرصة لمجلة "هي" لتجربة أفخم المنتجات لنقل الصورة الحقيقية الى الجمهور عبر عيون المحررين وخبرتهم.. اليوم تجربتنا كانت مختلفة تماماً عن أي تجربة سابقة، إنها سيارة رولز-رويس جوست الجديدة.

طبعاً وعند ذكر الاسم فقط تصدع الأذهان لمدى أهمية وفخامة وجمالية هذه السيارة. فكيف إذ بنا دخلنا وجلسنا عند مقودها وقدناها لمدة 3 أيام متتالية.

فور الصعود الى المقصورة نلاحظ الفخامة التي تحيطنا من المقاعد الفاخرة المريحة الى لوحة القيادة المزينة بالخشب ونقوش RR الشهيرة بالعلامة المنقوشة في كل مكان.. أما سقف السيارة فهو الأشهر للعلامة إذ يأتي مرصعاً بالنجوم يعطيك شعوراً مثالياً بالسعادة وكأنك في رحلة في عالم الفضاء الواسع.. أما أبرز ما لفت انتباهنا خلال القيادة فهو سلاسة ومرونة المقصورة إذ تعطي شعوراً مميزاً شبيهاً بمركبة عائمة.

 

رولز-رويس جوست الجديدة عالم آخر

بكل تفاصيلها الصغيرة تخطف الأنفاس.. رولز-رويس جوست الجديدة تخطف جديرة بالفوز بجوائز عالمية نظراً للفخامة والراحة والقيادة الآمنة والرقي الذي تقدّمه الى السائق..

ومنذ إطلاق طراز "جوست" من عشر سنوات في العام 2009، أصبحت السيارة من أنجح الطرازات في تاريخ العلامة الممتدّ على 116 عاماً. أما اليوم فقد تم إضافة إليها مجسّم روح السعادة والمظلات مع تصميم وتصنيع وهندسة كل العناصر الباقية لتلاقي توقعات الزبون.

هيكل هندسي خاص مصنوع من الألمنيوم

رولز-رويس جوست الجديدة

تتمتع السيارة بهيكل ألومنيوم هندسي يستخدم حصرياً لسيارات رولز-رويس ما يجعلها سيارة حيوية متفوقة من الناحية الصوتيّة وعالية المتانة ضمن سيارات رولز-رويس.

هيكل مذهل وأبواب تفتح بانسيابية

تتمتع السيارة أبواب ذاتية الإغلاق من الداخل والخارج، تشمل المعدات الأخرى في السيارة مصابيح LED وليزر أمامية تضيء مجالاً واسعاً يزيد على 600 م، وميزة تعزيز الرؤية، وميزة تعزيز الرؤية بما في ذلك تحذير من وجود حيوانات أو مشاة في النهار والليل؛ نظام مُساعدة السائق على الانتباه؛ نظام من أربع كاميرات مع رؤية بانورامية، ورؤية شاملة ورؤية علوية؛ التحكم الفعال في السرعة؛ نظام التحذير من الاصطدام؛ نظام التحذير عند الرجوع للخلف؛ نظام التحذير عند الخروج عن المسار وتغيير المسار؛ شاشة أمامية بمستوى النظر عالية الدقة بقياس 7x3 ورائدة في السوق؛ إمكانية الاتصال بشبكة الواي فاي؛ ميزة الركن الذاتي وأحدث أنظمة الملاحة والترفيه.

عازلة للصوت لمضمان الراحة

يشكّل الهيكل الهندسي الخاص برولز-رويس العنصر الأول في هذا السرّ. يتمتع هيكل الألمنيوم بمقاومة صوتية عالية بالمقارنة مع الفولاذ. كما أنّه مبنيّ باستخدام أشكال معقدة بدلاً من الأسطح المستوية الرنّانة. حتى أنّ الحاجز والأرضية مصنوعان من سطحين محشوَّين بلبّادات تخميد مركّبة للحدّ من نسبة الضوضاء التي تدخل مقصورة الركاب.

صوت نقي ونظام للموسيقى عالي الجودة

تفاصيل المقصورة الداخلية

بالإضافة إلى ابتكار مقصورة هادئة وشبه صامتة، سعت رولز-رويس إلى تحقيق المزيد من التميّز في مجال الصوت عبر ابتكار خصائص صوتية لا تضاهى مع مهندسي "بيسبوك أوديو" لدى العلامة. إذ تم تصميم هندسي لابتكار نظام صوت مميّز فتوصّلوا إلى بلورة جودة عالية من الصوت في السيارة.

محرّك معزز بشاحن هواء "توربو" مزدوج بسعة 6.75 لتر

استجابةً لآراء العملاء الذين طلبوا قوة عزم شبه فورية وتشغيلاً شبه صامت، قرّرت رولز-رويس تطوير محرّك البنزين V12 المعزز بشاحن هواء "توربو" مزدوج بسعة 6.75 لتر. فتمّ إنشاء خريطة محرّك جديد لطراز جوست بما يضمن تعزيز أداء هذه السيارة الحيوية بقوة صافية قدرها 563 حصاناً/420 كيلوواط و850 نيوتن متر/627 باوند قدم من العزم تنتقل بسلاسة لمنظومة التوجيه الرباعي والدفع الرباعي.