نصائح لرفع كفاءة مكيف السيارة في رمضان

شهر رمضان 2021 يتصادف كما السنوات القليلة الماضية، مع ارتفاع درجات الحرارة، ويحتاج معه الصائمون إلى البقاء في التكييف لأطول فترة ممكن، خصوصا أن ارتفاع درجة الحرارة في السيارة وفقا لدراسة حديثة قد يفقد السائق تركيزه ويقلل من سرعة استجابته، ومن هنا يعد مكيف السيارة أبرز الأجزاء الهامة في السيارة خلال هذا الوقت، ويجب الحفاظ عليه وعلى عمله بشكل سليم وبكفاءة عالية.

نصائح لرفع كفاءة مكيف السيارة

 الصيانة الدورية ثم الصيانة الدورية، النصيحة التي لا نمل من تكرارها في كل ما يخص السيارات

  • الصيانة الدورية ثم الصيانة الدورية، النصيحة التي لا نمل من تكرارها في كل ما يخص السيارات، لأنها وببساطة تمنح صاحب السيارة فكرة وقدرة، فكرة عن سيارته باستمرار، وقدرة على اللاحق بأي عطل قبل تفاقمه، والأمر ذاته ينطبق على مكيف السيارة، فيجب عمل صيانة دورية له بشكل منتظم، وذلك بتغيير الفلتر، وضبط الفريون، وفحص صمامات وأنابيب الفريون.
  • مع الأجواء شديدة الحرارة، تزيد عملية ركن السيارة تحت الشمس مباشرة من ارتفاع حرارة مقصورتها الرئيسية، ما يصعب عملية تكييف المقصورة بسرعة، ومن الهام ركن السيارة  بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة، وذلك كي لا ترتفع حرارة المقصورة بشدة، ما يؤدي إلى تسخين المقاعد والأجزاء الداخلية.
  • للاستفادة من مكيف السيارة ورفع كفاءته بشكل مستمر، يفضل قبل ركوب السيارة والانطلاق بها، فتح الأبواب وزجاج النوافذ من أجل تهوية السيارة وطرد الهواء الساخن من مقصورة السيارة.
  • إذا كانت قوانين المرور تسمح، فينصح بتظليل زجاج السيارة بوضع لاصق عاكس، الأمر الذي يقلل حدة أشعة الشمس التي تخترق الزجاج، وبالتالي يستطيع مكيف السيارة تبريد الهواء بسرعة.