ما أسباب انتشار رائحة البنزين داخل السيارة وكيفية علاجها؟

رائحة البنزين داخل السيارة

رائحة البنزين داخل السيارة

رائحة البنزين داخل السيارة

رائحة البنزين داخل السيارة

غطاء خزان الوقود

غطاء خزان الوقود

انتشار رائحة البنزين داخل السيارة، من المشاكل التي يعاني منها كثيرون، وهي من الأمور الشائعة والمزعجة داخل السيارة، وتتعدد أسباب وجود هذه الرائحة، بعض هذه الأسباب قد تكون بسيطة يمكن علاجها بسهولة، وبعضها قد يشكل خطرا على السيارة وراكبيها.

أسباب انتشار رائحة البنزين داخل السيارة

عطل غطاء خزان الوقود

من الضرورة بعد تعبئة خزان الوقود، إعادة غطاء الخزان إلى مكانه، لكن في حال نسيان ذلك، أو ضياع الغطاء، أو حتى وضعه بشكل غير حكم، قد تسلل رائحة الوقود إلى مقصورة السيارة.

تآكل خزان الوقود

قلة الصيانة الدورية للسيارة، قد تعرض خزان الوقود إلى التآكل المبكر، ويمكن التحقق من ذلك بمجرد القاء نظرة على الخزان، في حال وجدت تسرب فهذا دليل على وجود ثقب أو تآكل، ويجب إصلاحه أو استبداله على الفور.

غطاء خزان الوقود

عطل خطوط البنزين

خراطيم البنزين أو خطوط البنزين تتمثل وظيفتها بربط خزان الوقود مع محرك السيارة، وفي بعض الأحيان قدد تتعرض هذه الخراطيم إلى أعطال ليتسرب الوقود منها وينشر رائحة البنزين، تابع خط سير الخراطيم لمعرفة مكان التسرب وقد باستبدالها فورا.

تلف جوان غطاء زيت المحرك

قد يسبب التلف بجوان غطاء علبة زيت المحرك إلى تسلل بخار البنزين القادم من المحرك، وبالتالي يتسرب من الغطاء، وتتسرب الأبخرة من نظام التبريد أو الحرارة مما يظهر مشكلة رائحة البنزين.

عطل شمعات الاشعال

في حال كانت شمعات الاشعال "البوجيهات" غير مشدودة بشكل محكم، فقد يحصل تسرب للأبخرة من حلقة منع التسرب مما قد يسبب دخولها للمقصورة الداخلية عن طريق نظام التكييف.

رائحة البنزين داخل السيارة

تسرب في حاقن الوقود

السبب الأكثر شيوعاً للتسرب هنا هو وجود تلف بجوان أو حلقة مانع التسرب.