افضل السيارات الهجينة الموفرة في الوقود 2021

يبقى الهدف الأول للسيارات الهجينة هو الهدف البيئي للتقليل من الاعتماد على الوقود الأحفوري بمصادر طاقة مختلفة، وكلما كانت السيارات الهجينة موفرة للوقود أكثر، كلما اقتربت من هدفها أكثر، فما هي أكثر السيارات الهجينة الحديثة الموفرة للوقود حاليا.

افضل السيارات الهجينة الموفرة للوقود

تويوتا كورولا

 تويوتا كورولا

تعمل شركة تويوتا بقوة في إطار تقديم سيارات هجينة موفرة للوقود، ومن بينها سيارة تويوتا كورولا، التي توفر وفقا لتقارير الشركة جالون واحد  في كل 53 ميلا تقطعها داخل المدن، وجالون واحد في كل 52 ميلا على الطريق السريع.

تويوتا كامري

تقدم الشركة اليابانية أيضا سيارة Camry Hybrid، معززة بمجموعة نقل الحركة الكهربائية ذاتية الشحن، وتتكون من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ومحرك كهربائي بقوة 218 حصان.

تويوتا بيريوس

تويوتا بيريوس

لا ينتهي الحديث عن السيارات الهجينة دون المرور على سيارة تويوتا بيريوس السيارة الأشهر التي تعلم بمحركين، وتحتوي على بطارية كبيرة تتكون من خلايا مصنوعة من أيون الليثيوم، حيث تعمل على تخزين الطاقة الكهربائية عند السير من بمحرك البنزين، وبعد توقف محرك البنزين تنتقل الطاقة من البطارية إلى المحرك الكهربائي لتقليل استعمال الوقود.

كيا Niro FE

من ضمن السيارات الهجينة الأخرى الموفرة في الوقود سيارة كيا Niro FE الهجين التي تستهلك جالون واحد كل 52 ميلا داخل المدن، تعتمد على نظام هجين يجمع بين محرك GDI يعمل على البنزين 4 سلندر سعة 1.6 لتر يصدر منه قوة 104 حصان، ومحرك كهربائي مع بطارية ليثيوم ايون 1.56 كيلوواط توفر قوة 43 حصان.

هوندا أكورد

هوندا أكورد

عودة إلى اليابان مجدد، لكن مع شركة هوندا العريقة، التي تقدم سيارتها هوندا أكورد، التي يبلغ معدل استهلاكها للوقود ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 5.4 لتر لكل 100 كم، ويأتي المحرك الهجين رباعي الإسطوانات سعة 2.0 لتر ومحركان كهربائيين لتنتج مجتمعة 212 حصان.

فورد Escape SE Sport Hybrid

من ضمن السيارات الهجين الموفرة للوقود كذلك سيارة فورد طراز Escape SE Sport Hybrid، تستهلك السيارة 5.7 لتر لكل 100 كلم، ويمكنها قطع مسافة 47 كلم باستخدام 3.78 لتر فقط، وحصلت السيارة على نطاق قيادة يقدر بـ 937 كلم عند ملئ خزان الوقود.