ما الفرق بين السيارات السيدان والهاتشباك وايهما الأفضل ؟

السيارات السيدان والهاتشباك من المصطلحات التي تطلق على أنواع معينة من السيارات، قد يعرفها كثيرون بالاسم، لكن ما حقيقة الفرق بين السيارات السيدان والهاتشباك، وهل تختلف المواصفات بينهما، أم أن الاختلاف شكلي فقط؟.

السيارات السيدان والهاتشباك

السيارات السيدان أكثر انتشارا وشعبية حول العالم، رغم أن السيارات الهاتشباك أخذت حصة ليست بالقليلة من أسواق السيارات العالمية، كما باتت كبرى شركات السيارات تفرد خطوط إنتاج خاصة لها، وباتت المنافسة شرسة للغاية بين السيارات السيدان والهاتشباك.

السيارات السيدان والهاتشباك

الفرق في مساحة التخزين بين السيارات السيدان والهاتشباك

السيارة السيدان أكبر حجما وأكثر طولًا من السيارة الهاتشباك، وبها مساحة داخلية تكفي لخمسة أشخاص مع حقيبة خلفية ذات مساحة مخصصة للتخزين، في حين أن الهاتشباك مزودة بمساحة خلفية أكبر، كما تضيف ميزة للمقاعد الخلفية التي يمكن طيها ما يوفر للجالسين مزيد من الراحة والمرونة.

فتحة السقف بين السيدان والهاتشباك

أيضا من الفوارق بين السيارات السيدان والهاتشباك أن الهاتشباك تأتي بفتحة سقف أعلى وذلك بفضل تصميم هيكلها الذي يسمح بذلك، كما أضيف لها باب خلفي يفتح إلى الاتجاه الأعلى، وتعتبر الهاتشباك أصغر حجما مقارنة مع السيدان من ناحية الهيكل الخارجي إلا أنها توفر مساحة تخزين داخلية أكبر.

الفرق بين السيدان والهاتشباك

الفرق بين وزن السيارات السيدان والهاتشباك

بعض أنواع الهاتشباك تكون أكثر وزنا مقارنة بالسيدان، وذلك بسبب وجود باب خالفي بجانب الزجاج الإضافي، السيارات السيدان والهاتشباك المقارنة والاختيار بينهما صعب ولا يستطيع تحديد ذلك إلا الراغب حقا في شراء أحدهما، حسب احتياجه الشخصي.