نصائح للحفاظ على ناقل الحركة الاوتوماتيكي في السيارة

مع التطور الكبير الذي تشهده صناعة السيارات في العالم، أصبح كثيرون يفضلون السيارات ذات ناقل الحركة الاوتوماتيك، عن السيارات ذات ناقل الحركة اليدوي، خصوصا المبتدئين في تعلم القيادة، أو أولئك الذين يعيشون في مناطق تتسم بالازدحام دائما، لكن الحفاظ على ناقل الحركة يحتاج إلى مهارة ومعرفة من السائق، لأن ناقل الحركة يتهالك مع الاستخدام المتواصل دون علم السائق.

الحفاظ على ناقل الحركة

الحفاظ على ناقل الحركة

  1. للحفاظ على ناقل الحركة الأوتوماتيكي، عليك أولا أن ابتعد تمام عن الاكثار من استخدامه من وضع الـ P بشكل مستمر لاسيما أثناء الوقوف في اشارات المرور.
  2. لأي سبب كان، وتحت أي ظرف، لا تترك السيارة على وضع الـ D وهي متوقفة لأكثر من 10 ثواني، يفضل دائما هنا استخدام وضع الـ N ورفع مكبح اليد.
  3. بعض السائقين يرون أن الضغط على دواسة البنزين والسيارة على وضعN ثم التبديل الى وضع الـ D يعطيهم أفضلية، لكن هذه واحدة من الخطوات التي تسبب تهالك ناقل الحركة الأوتوماتيك.
  4. الحفاظ على ناقل الحركة ليس بالأمر الصعب، يحتاج فقط لبعض الخبرة والمعرفة، مثل تغيير زيت ناقل الحركة كل 150 ألف كيلومتر، أو أقل من ذلك إذا ما نقص الزيت، مراقبة الزيت يجب أن تتم بصورة دورية.
  5. من الخطوات المضرة بناقل الحركة أيضا تحريك وضع ناقل الحركة من الـ D الي الـ R والسيارة مازالت تتحرك.
  6. تعلمي دائما أن تثبتي ناقل الحركة على وضع الـ N او عدم تعشيق السيارة مع الاستمرار في الضغط على المكابح.