نصائح للحصول على رائحة زكية ومنعشة في السيارة

رائحة زكية  في السيارة

رائحة زكية في السيارة

استخدمي المكنسة الكهربائية لتنظيف السيارة

استخدمي المكنسة الكهربائية لتنظيف السيارة

نظفي مقاعد السيارة من الأتربة والمخلفات

نظفي مقاعد السيارة من الأتربة والمخلفات

استخدمي سائل مناسب لتنظيف السيارة من الداخل

استخدمي سائل مناسب لتنظيف السيارة من الداخل

رائحة زكية في السيارة مطلب كل سائق وسائقة، إذ أن رائحة السيارة السيئة من أسوأ المشكلات، وتأتي الروائح الكريهة في السيارة من أكثر من مكان، ولها أكثر من سبب، في الغالب بقايا الأطعمة التي يتركها الأطفال في السيارة تسبب الرائحة الكريهة، خصوصا أن السيارات طوال فترة ركنها تكون محكمة الإغلاق الأمر الذي يفاقم انتشار الرائحة.

أيضا أصحاب الحيوانات الأليفة الذين يصطحبون حيواناتهم في السيارة يعانون من مشكلة الرائحة في السيارة، لكن هناك العديد من الطرق الناجحة التي يمكنها مساعدة السائق أو السائقة على التخلص من الرائحة السيئة ومنحهم رائحة زكية في السيارة.

استخدمي المكنسة الكهربائية لتنظيف السيارة

الحصول على رائحة زكية في السيارة

  • الروائح الموجودة في السيارة لا تأتي كلها من المخلفات والقمامة المتروكة في السيارة، لاحظي أن الرائحة قد  تأتي من داخل فلتر السيارة، بسبب تراكم الأتربة والأوساخ، لذلك احرصي على استبدال فلتر السيارة عند الحاجة للتخلص من الروائح الكريهة.
  • وقد يكون سبب الرائحة السيئة أو المنفرة داخل السيارة، هو تراكم القمامة أو المخلفات، الأمر الذي يشجع على نمو وتزايد أعداد البكتريا ذات الرائحة الكريهة، لذا ابدئي فورا في التخلص من المخلفات المتراكمة في السيارة، ومن الضروري البحث أسفل المقاعد وفي أركان المقاعد بشكل جيد، حتى تتأكدي أنك لم تتركي أية مخلفات في السيارة.
  • الآن جاء دور المكنسة الكهربائية، للتخلص من الأتربة والغبار العالق في السيارة، والذي قد يتسبب في وجود رائحة سيئة داخل السيارة، استخدمي المكنسة لتنظيف المقاعد والسجاد وشفط السوائل والمخلفات والأتربة العالقة في المقاعد والمفروشات الأخرى داخل السيارة.
  • في حال رأيت أن المكنسة الكهربائية لم تف بالغرض، ولا زال هناك أوساخ ورائحة في السيارة، فيمكنك هنا اللجوء إلى جهاز التنظيف بالبخار مع سائل التنظيف المناسب، لإزالة الأوساخ العالقة بالنسيج في داخل سيارتك.
  • استثمري في جهاز خاص لإطلاق رذاذ معطر للهواء، لإعطاء رائحة زكية في السيارة، ويمكنك أيضا اللجوء إلى طريقة بسيطة للغاية عبر استخدام الفحم، الذي يتميز بقدرته على امتصاص الروائح الكريهة من السيارة، ضعي قطعة كبيرة من الفحم داخل السيارة واتركيه لفترة أيام معدودة أو لمدة أسبوع، وسيعمل على امتصاص الروائح الكريهة، ويعطيك الفرصة لنشر رائحة زكية في السيارة بعد ذلك.
  • أخيرا نوصيك رغم أن تنظيف السيارة عملية سهلة للغاية وغير مكلفة، أن تضعي جدولا زمنيا لتنظيف السيارة بشكل كامل على أيدي محترفين ومتخصصين في غسيل وتنظيف السيارات في المراكز المعتمدة أو حتى المغاسل القريبة منك في محطات الوقود، وتأكدي بعدها أنك ستستمعين برائحة زكية داخل سيارتك.

استخدمي سائل مناسب لتنظيف السيارة من الداخل