ما هي اهم مشاكل الكهرباء في السيارة

الكهرباء في السيارة

الكهرباء في السيارة

اعطال الكهرباء في السيارة

اعطال الكهرباء في السيارة

البحث عن مشاكل الكهرباء في السيارة

البحث عن مشاكل الكهرباء في السيارة

أعطال السيارة أمر لا مفر منه، حيث يفاجئ السائق بعطل ما، ومن بينها الأعطال الواردة وبكثرة أيضا أعطال متعلقة بفصل كهرباء السيارة، ويمكن أن تسبب توقف السيارة المفاجئ على الطريق، فما هي مشاكل الكهرباء السيارة.

مشاكل الكهرباء في السيارة

في البداية على كل سائق وسائقة أن يعرفوا الأجزاء الموصولة بالكهرباء في السيارة، حتى يستطيع لاحقا البحث عن أسباب أعطال الكهرباء في سيارته، و تشمل أجزاء كهرباء السيارة، البطارية، الدينامو، المحرك، الكربراتير.

البحث عن مشاكل الكهرباء في السيارة

البطارية: هي التي تعمل على توليد الشحنة اللازمة لتشغيل السيارة.

الدينامو: هو الجزء المسئول عن إعادة شحن البطارية وتوليد التيار الكهربائي.

المحرك: هو الجزء الأساسي لتشغيل السيارة.

الكربراتير: وهو الذي يعمل على نقل الوقود إلى محرك السيارة لتشغيلها

اعطال الكهرباء في السيارة

أهم مشاكل كهرباء السيارة

  • أهم المشاكل وأول ما يبحث عنه السائق، المشاكل المتعلقة ببطارية السيارة، خصوصا أن هناك بعض المؤشرات في السيارة تدل دلالة مباشرة على وجود مشكلة أو ضعف في بطارية السيارة، مثل ضعف إضاءة السيارة، أو عدم صدور صوت عند وضع مفتاح التشغيل، أيضا حين تتوقف السيارة عن العمل أو لا تدور فهذا دليل على تلف البطارية.
  • أيضا من الطرق التي نعرف بها وجود مشكلة كهربائية في السيارة، هو استمرار إضاءة لمبة البطارية في لوحة القيادة، أو إضاءة لمبة الإيرباج باستمرار، وهو دليل على حدوث خلل في التوصيلات الكهربائية.
  • وفي حال توقفت السيارة أو تعطلت بسبب فصل الكهرباء، فتوقع العثور على خلل وأعطال في، كابلات البطارية، فيوزات الصندوق الخارجي، فيوزات الصندوق الداخلي، السلك الموجه من الكونتاك إلى المارش، الكابل الموجه من البطارية إلى المارش، في دورة الكهرباء الخاصة بمضخة البنزين، شحن البطارية، سير الموتور.
  • أخيرا ننصح بالمواظبة على فحص السيارة بشكل دوري في مراكز الصيانة المعتمدة أو عند التوكيل، فهذا من شأنه تلافي الأعطال قبل حدوثها.