نصائح لوضع الحقائب والامتعة بطريقة مناسبة داخل السيارة

موسم الصيف هو موسم الانطلاق والسفر داخليا وخارجيا، وبعد فترة الإغلاق والتباعد، أصبح الخروج في نزهات ورحلات مطلب أسري، وبما أن ظروف الطيران ليست مستقرة بعد، فغالباً يتم الاعتماد على السيارات في الانتقالات إلى أماكن قضاء العطلات، فكيف يتم حزم الأمتعة داخل السيارة؟.

الأسرة بطبيعة الحال، تحتاج إلى حقائب كثيرة، حيث يتم تحميل السيارة خلال الرحلات بالكثير من الحاجيات الأساسية والضرورية، لذا يتعين على قائد السيارة مراعاة النصائح والإرشادات المهمة، أثناء تحميل السيارة.

وضع الامتعة والحقائب داخل السيارة

نصائح وضع الامتعة في السيارة

  • في البداية يجب على السائق معرفة أن قيادة السيارة وهي فارغة، تختلف عنها وهي محملة بأمتعة وحقائب على السقف، وعليه قبل الانطلاق في رحلته تجربة القيادة بالأحمال حتى يعتاد أسلوب القيادة بالحمولة ويتأكد من عدم انزلاق الأمتعة.
  • وبعد الانطلاق لمسافة ساعة أو أقل أو نحو 50 كيلومترا، على قائد السيارة التوقف وإعادة إحكام ربط صندوق السقف، مع مراعاة تغير خصائص أداء السيارة مع ارتفاع مركز الثقل، مع العلم أنها ستكون أكثر عرضة للرياح الجانبية، لذلك ينبغي خفض السرعة عند تحميل صندوق الأمتعة، ووجود حمولة على السقف.
  • عملية تخزين الحقائب يجب أن تتم بشكل متساوٍ في صندوق الأمتعة، وأن تكون على مستوى واحد وعلى كلا الجانبين حتى يتوزع الحمل بالتساوي، وتعود دائما على وضع الأغراض الأكثر استخدما في الأعلى حتى يتنسى لك الوصول إليها بسرعة.
  • ويجب وضع الأغراض الثقيلة في الأسفل، إضافة إلى أنه لا يجوز أن يتم وضع أي أغراض على الرف الخلفي بمقصورة السيارة،، كما ينبغي ألا ترتفع الحقائب عن مسند ظهر المقاعد الخلفية.