أكثر اخطاء القيادة الشائعة للنساء

القيادة على مسافة قريبة من السيارات الأخرى

القيادة على مسافة قريبة من السيارات الأخرى

إرسال الرسائل النصية أثناء القيادة

إرسال الرسائل النصية أثناء القيادة

تجاهل ربط حزام الأمان

تجاهل ربط حزام الأمان

الانشغال أثناء القيادة وفقدان التركيز، أهم وأكثر أخطاء القيادة الشائعة عند الرجال والنساء على السواء، وإن كانت المرأة الأم أكثر فقدان للتركيز أثناء القيادة، بسبب احتمالية انشغالها بأطفالها في السيارة ولو للحظات بسيطة، كما أن الانشغال بالجوال حديثا أو تصفحا يسبب فقدان التركيز على الطريق.

القيادة على مسافة قريبة من السيارات الأخرى

اخطاء القيادة الشائعة للنساء

  • الرسائل النصية، أحد أخطاء القيادة الشائعة، ولقد أظهرت دراسات أن إرسال الرسائل النصية أثناء القيادة يزيد من فرصة التورط في حادث، لذلك ينصح أن تقومي بإغلاق هاتفك المحمول، أو ضعيه في حقيبتك وتجاهليه أثناء القيادة.
  • تجاهل ربط حزام الأمان، من الأخطاء القاتلة، فربط حزام الأمان يزيد من فرصة نجاة السائقة والركاب في السيارة بنسبة 50% عند التورط في حادث سيارة، ولكن عدم ربط حزام الأمان أثناء قيادة السيارة قد يعني موت محقق.
  • القيادة على مسافة قريبة من السيارات الأخرى، أحد أكثر الأخطاء القاتلة أيضا، لا تحاولي مطلقا السير قرب سيارة أخرى أو خلفها بدون ترك مساحة كافية تسمح بحركة السيارتين، لتفادي الصدام في حالة توقف السيارة الأمامية لسبب أو لآخر.
  • الالتزام بالحرارة المرورية، الهدف من قيادة السيارة، هو الوصول إلى المكان المقصود، وليس الهدف هو الدخول في سباق أو لعبة تحول على الطريق مع السيارات الأخرى، والنصيحة الأهم دائما، عدم تجاوز السرعة المحددة تحت أي ظرف، وعدم الانتقال بشكل مفاجئ من حارة لأخرى على طول الطريق دون حذر، ودون تفقد النقط العمياء.