الطريقة الصحيحة لسحب السيارة المعطلة

الطريقة الصحيحة لسحب السيارة المعطلة

الطريقة الصحيحة لسحب السيارة المعطلة

طريقة سحب السيارة المعطلة

طريقة سحب السيارة المعطلة

توقف السيارة بشكل مفاجئ على الطريق، وفي أماكن غير متوقعة، يجبرنا على سحب السيارة إلى أماكن الصيانة، خصوصا إذا توقف المحرك عن العمل، وفشلت كل محاولات السير بها مؤقتا، فما هي الطريقة الصحيحة لسحب السيارة المعطلة؟.

بداية وقبل كل شيء، نشير إلى توصية خبراء السيارات والصيانة، الذي يشددون على ضرورة نقل السيارة بكاملها في سيارة مخصصة لسحب السيارات، وذلك قدر الإمكان، وفي حال تعذر الحصول على ونش لنقل السيارة، وتم اللجوء إلى طريقة السحب التقليدية، فيجب مراعاة عدة أمور.

طريقة سحب السيارة المعطلة

  • بداية يجب أن يراعي أصحاب السيارات المعطلة، أن لكل سيارة طاقة سحب قصوى محددة لها، لذا ليس من الممكن أن تقوم سيارات خفيفة الوزن وصغيرة الحجم نسبيا، في دفع أو سحب سيارات ثقيلة أو كبيرة مثل سيارات الدفع الرباعي.
  • أيضا يجب أن تحدد سرعة السيارة السحوبة، ومراعاة المسافة بين السيارتين لمنع حدوث أي تصادم، وعدم التوقف بشكل مفاجئ.
  • شركات السيارات المصنعة تدرك أن بعض الأعطال تستوجب سحب السيارة، لذا أصحاب السيارات الجديدة سيجدون تعليمات لسحب السيارة في كتيب الإرشادات.
  • يفضل دائما استخدام واير جر مناسب، على أن يتم وصله بالسيارة المعطلة من الأمام، وأن يلتزم سائق السيارة المعطلة بمقعده طوال فترة السحب.
  • أيضا يجب مراعاة بعض الأمور الفنية الأخرى، مثل إغلاق باب التهوية الخارجية، والتأكد من وجود زيت الباور، ووجود زيت في صندوق نقل الحركة الأتوماتيكي.