الفرق بين شراء السيارة من التوكيل او المعرض وايهما أفضل

 شراء السيارة من التوكيل او المعرض

شراء السيارة من التوكيل او المعرض

 شراء السيارة

شراء السيارة

أيهما أفضل شراء السيارة من التوكيل او المعرض

أيهما أفضل شراء السيارة من التوكيل او المعرض

شراء السيارة من التوكيل او المعرض، مسألة قد يحتار فيها الراغبون الجدد في اقتناء سيارة جديدة، فعندما تقرر الحصول على سيارة، فإن أحد أهم القرارات التي سيكون عليك اتخاذها هي اختيار المكان الذي ستشتري منه السيارة، وما إذا كانت توكيل لبيع السيارات أو وسيط تجاري/سمسار لبيع السيارات، وحتى تتمكن من الاختيار بينها لابد من معرفة الفارق بينها ومميزات وعيوب كل منها.

الفرق بين شراء السيارة من التوكيل او المعرض

 

الفارق بين توكيل السيارات وسمسار بيع السيارات

سمسار بيع السيارات، يقوم بدور وسيط تجاري بين توكيل بيع السيارات أو الجهة التي تبيع السيارات وبين المشتري، بمعنى أن سمسار السيارات يقوم بالحصول على متطلبات أو شروط المشتري بشأن السيارة الذي يرغب في شرائها، ثم يقوم بالتسوق لصالح المشتري بين توكيلات بيع السيارات للحصول على أفضل صفقة ممكنة.

أما بالنسبة لتوكيل السيارات وهو الخيار الأكثر شيوعا لدى الكثيرين عند شراء سيارة جديدة، فهو مكان متخصص في بيع ماركة أو علامة تجارية محددة للسيارات، ويقوم المشتري للذهاب إلى توكيل ماركة السيارة التي يرغب في شرائها ويقوم بشرائها مباشرة من توكيل السيارات والذي يمثل الشركة المصنعة في بيع سياراتها في منطقة/موقع محدد.

أيهما أفضل شراء السيارة من التوكيل او المعرض

ما هي مزايا التعامل مع سمسار سيارات؟

للوصول إلى قناعة تامة قبل شراء السيارة من التوكيل او المعرض، لابد أن تعرفي أن هناك العديد من مزايا شراء سيارة جديدة بالاستعانة بسمسار سيارات، وتتضمن هذه المزايا ما يلي:

  • سمسار السيارات هو بائع مستقل للسيارات وليس وكيل أو ممثل لأي علامة تجارية، لذلك فهو يهدف إلى تحقيق عمليات بيع ناجحة، وليس أهداف المبيعات لشركة محددة من شركات تصنيع السيارات على غرار توكيل بيع السيارات الذي يمثل شركة محددة مصنعة للسيارات.
  • سمسار السيارات لديه إمكانية أكبر للوصول إلى ممثلي ووكلاء عن بيع مختلف أنواع العلامات التجارية من السيارات على العكس من توكيل بيع السيارات الذي يمثل شركة مصنعة واحدة.
  • سمسار السيارات يقوم بمهمة التسوق والبحث عن السيارة التي ترغب في شرائها بالنيابة عنك، كل ما عليك فعله هو إخبارهم بما تريد وسيجدونه لك.
  • سماسرة السيارات يتعاملون مع بائعي سيارات من جميع أنحاء الدولة وربما عدد من الدول المختلفة حول العالم، في حين أن توكيل بيع السيارات محدد بمجموعة السيارات التي لديهم في صالات العرض الخاصة بهم فقط.
  • سماسرة السيارات يمكنهم الحصول على صفقات وعروض شراء سيارات جيدة ضمن عروض بيع الجملة وهي ليست متاحه للمشترين من أفراد الجمهور، لذلك قد يمكنهم الحصول على صفقات جيدة لزبائنهم.

ماهي عيوب التعامل مع سماسرة سيارات؟

  • سماسرة السيارات ليسوا دائما جهات بيع موثوقة للسيارات لذلك يجب التحقق جيدا من أنهم جهة موثوقة لبيع السيارات ومراجعة التراخيص والشهادات التي تثبت أنهم جديرين بالثقة.
  • شراء سيارات عن طريق سماسرة سيارات عادة ما يتضمن رسوم إضافية على المشتري أو تكاليف خفية يقوم سمسار السيارات بإضافتها على سعر السيارة لرسوم خدمة/إتمام لعملية البيع.
  • سمسار السيارات قد يقرر التعامل مع شركات بعينها لبيع السيارات أو إتمام صفقة غير عادلة للمشتري في مقابل ربح إضافي على حساب زبائنهم.
  • سماسرة السيارات قد لا يكونوا دائما يتمتعون بخبرة كافية لإتمام صفقة بيع جيدة لصالح زبائنهم.
  •  شراء السيارة

ماهي مزايا التعامل مع توكيل لبيع السيارات؟

  • الشراء من توكيل السيارات يسمح للمشترى بمشاهدة السيارة التي يخطط لشرائها في صالة العرض ومعاينتها على أرض الواقع، واختبار قيادتها أيضا.
  • قد تستفيد عن الشراء من توكيل بيع السيارات من خصومات البيع بالتجزئة والتي توفرها الشركات المصنعة للسيارات لوكلائها لتشجيع مبيعات سياراتها القديمة وإفساح الطريق أمام سياراتها الأكثر حداثه.
  • عند الشراء من توكيل سيارات لن يضطر المشتري لدفع رسوم إضافية في مقابل إتمام عملية البيع كما هو الحال عند الشراء من سماسرة سيارات.
  • الشراء من توكيل بيع سيارات يضمن إتمام عملية البيع بإجراءات قانونية بسرعة وسهولة وإتمام جميع المعاملات الورقية في أسرع وقت ممكن لأن لديهم متخصصون في ذلك المجال إلى جانب مندوبي المبيعات، مما يعني أنك ستتمكن من إتمام صفقة شراء السيارة في نفس اليوم في حين قد يستغرق إتمامها وقت أطول عند الشراء من سماسرة سيارات.

ماهي عيوب التعامل مع توكيل لبيع السيارات؟

  • الشراء من توكيل سيارات يجعل المشتري مقيد بعلامة تجارية محددة ويحرمه مع اكتشاف عروض ومميزات أخرى قد تصادفه عند تفقد سيارات من علامات تجارية مختلفة.
  • الشراء من توكيل سيارات لن يجعل المشتري يحصل على رأي محايد لأن مندوبي المبيعات سيرشحون سيارات من صنع العلامة التجارية التي يمثلها التوكيل وليس بدائل أفضل من صنع علامات تجارية أخرى للسيارات.
  • توكيل السيارات لا يتعامل سوى مع جهة أو جهات محددة لصنع السيارات مما يحرم المشتري من عروض وصفقات البيع المختلفة وخاصة عروض البيع بالجملة.
  • توكيلات السيارات لا تتعامل بسهولة مع المشترين عن طريق البطاقات الائتمانية خاصة أصحاب الرصيد الائتماني غير الجيد أو غير المدعوم من البنك كمصدر آمن للشراء بمبلغ ضخم عن طريق بطاقة الائتمان.