نصائح هامة لكيفية تعقيم مكيف السيارة للوقاية من انتقال الفيروسات

نصائح هامة لكيفية تعقيم مكيف السيارة للوقاية من انتقال الفيروسات

نصائح هامة لكيفية تعقيم مكيف السيارة للوقاية من انتقال الفيروسات

نصائح لكيفية تعقيم مكيف السيارة

نصائح لكيفية تعقيم مكيف السيارة

تعقيم مكيف السيارة في الوقت الحالي ضرورة من الضرورات القصوى، نظراً لأن وحدة تكييف الهواء في السيارة عرضة دائما لتراكم الغبار والأوساخ والرطوبة، فمن الطبيعي أن تتكاثر وتتجمع فيها الميكروبات الممرضة، الخبر الجيد هنا، أن هناك العديد من الإجراءات التي يمكن اتخاذها لضمان نظافة نظام تكييف الهواء في السيارة والتأكد من خلوه تماما من الميكروبات والكائنات الدقيقة الممرضة والعفن والأوساخ التي تشجع على انتشار الأمراض المعدية.

ومن أجل ذلك دعونا نستعرض معاً مجموعة من النصائح الهامة لكيفية تعقيم مكيف السيارة

استخدم مستحضر مضاد للبكتريا والميكروبات في تنظيف مكيف السيارة:

وهو متوفر عادة في صورة رذاذ ويستخدم بالرش على وفي داخل وحدة تكييف الهواء في السيارة على أن يتم استخدامه بعد التأكد من عدم وجود أي شخص في داخل السيارة وترك السيارة لمدة 30 إلى 60 دقيقة بعد استخدام المستحضر قبل استخدامها مرة أخرى.

تأكدي من تنظيف فتحات التهوية في مكيف السيارة:

من بين الطرق السريعة والعملية الأخرى التي يمكن استخدمها في تعقيم مكيف السيارة هي تنظيف فتحات التهوية في المكيف باستخدام قطعة قماش نظيفة بعد نقعها في الخل، كما يمكن أيضاً استخدام محلول صودا الخبز بدلاً من الخل.

لا تنسي أن تقوم بتنظيف أو تغيير فلتر الهواء في مكيف السيارة:

يعد تنظيف أو استبدال فلتر الهواء في مكيف السيارة طريقة فعالة للتأكد من خلو نظام وحدة تكييف الهواء في السيارة من البكتريا أو العفن أو الأتربة والأوساخ التي تشجع على انتقال الأمراض، وبشكل عام يجب تغيير فلاتر الهواء الخاصة بمكيف الهواء في السيارة كل عامين.

احصلي على تنظيف احترافي لنظام وحدة تكييف الهواء في السيارة:

إذا كنت تعتقدين أن وحدة تكييف الهواء في سيارتك بحاجة إلى تنظيف داخلي عميق للتأكد تماماً من نظافتها وخلوها من الميكروبات الممرضة، فمن الأفضل الاستعانة بمحترفين من خبراء مكيفات هواء السيارات ممن لديهم الأدوات والمهارات اللازمة لإزالة العفن والأوساخ بشكل فعال من داخل مكيف الهواء في السيارة.

احرصي على الحد من نمو البكتريا والميكروبات الممرضة في مكيف الهواء في سيارتك:

وذلك بعد طرق أهمها الحفاظ على نظافة السيارة من الداخل بإزالة القمامة والمهملات من السيارة إن وجدت وغسل وتغيير حصائر الأرضية في السيارة بانتظام، ومسح فتحات التهوية والتأكد من تشغيل مكيف الهواء في السيارة أسبوعياً لمدة 10 دقائق على الأقل، احرصي أيضاً على صيانة مكيف الهواء في السيارة، وفحص مكيف هواء سيارتك وتنظيفه مرة واحدة على الأقل سنوياً حتى لا يصبح بيئة خصبة لنمو وتراكم الميكروبات الممرضة.