ابو ظبي تقرر تقديم خصم على المخالفات المرورية 50% لمدة ثلاثة اشهر

مددت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، مهلة الخصم الذي سبق وأعلنته عن قيمة المخالفات المرورية المرتكبة في إمارة أبوظبي قبل تاريخ 22 ديسمبر 2019م بنسبة 50 بالمائة، وذلك لمدة ثلاثة أشهر تنتهي في 22 يونيو 2020م، واستثنت شرطة أبوظبي المخالفات المرورية الخطرة، مع إلغاء عقوبة حجز المركبة والنقاط السوداء .

ويأتي إعلان القيادة العامة لشرطة أبوظبي، استمرارا لعملية تحفيز أفراد المجتمع على الالتزام بالنظم والقوانين، وتخفيف الأعباء المترتبة عليهم، وتمكينهم من تسوية أوضاعهم القانونية والحد من المخالفات.

تقسيط المخالفات المرورية بدون احتساب فوائد

تقسيط المخالفات المرورية بدون احتساب فوائد

وتتيح شرطة أبوظبي خدمة دفع المخالفات ببطاقات البنك الائتمانية عبر القنوات الرقمية، وذلك بنظام التقسيط لمدة سنة واحدة دون احتساب أي فوائد على المستفيدين، بالتعاون مع بنوك أبوظبي الأول، أبوظبي التجاري المشرق، ومصرفي أبوظبي الإسلامي، الإمارات الإسلامي.

اتفاقات جديدة مع البنوك

وتسهل الخدمة وفقا لشرطة أبوظبي، على السائقين وأصحاب المركبات تقسيط مبالغ المخالفات بيسر وسهولة، ضمن نطاق تعزيز قيم السعادة والإيجابية للمتعاملين، وأعلنت القيادة العامة، أنه يجري العمل على توقيع اتفاقيات أخرى مع عدد من البنوك العاملة في الدولة لتقديم هذه الخدمة.

قرار بخصم 50 بالمائة من قيمة المخالفات المرورية بشروط

ابو ظبي تقرر تقديم خصم على المخالفات المرورية 50% لمدة ثلاثة اشهر

تجدر الإشارة هنا، إلى أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي، أعلنت في ديسمبر الفائت، تخفيض قيمة المخالفات المرورية المرتكبة قبل تاريخ 22 ديسمبر 2019 بنسبة 50%، مع إلغاء عقوبة حجز المركبة والنقاط السوداء وذلك لمدة 3 أشهر، كما أطلقت مبادرة الدفع المبكر للمخالفات المرورية، ويتم بموجبها تخفيض قيمة المخالفات المرورية، وقيمة بدل حجز المركبة وغرامة التأخير بنسبة 35%، في حال السداد خلال 60 يوماً من تاريخ ارتكاب المخالفة.

أما في حال السداد بعد انقضاء 60 يوماً من تاريخ ارتكاب المخالفة المرورية وقبل مرور عام على ارتكابها، فيحصل السائق على تخفيض نسبته 25% من قيمة المخالفة، وفي حال السداد بعد مرور عام على ارتكاب المخالفة المرورية، فلا يحصل السائق على أي تخفيض.