اضرار الديزل في السيارات بدلا من البنزين

اضرار الديزل في السيارات، حين يستخدم الديزل كوقود للسيارات التي تعمل بالبنزين، كثيرة، سواء كان ذلك بشكل متعمد، أو عبر خطأ وارد الحدوث، رغم وجود  محاذير وإشارات لكل خزان أو مضخة وقود في مراكز التعبئة.

ما هي اضرار الديزل في السيارات العاملة بالبنزين

ما هي اضرار الديزل في السيارات العاملة بالبنزين

  • عندم وضع وقود الديزل في خزان البنزين، ستعمل السيارة لبضعة أميال حتى يتم استخدام كل البنزين المتبقي في الخزان، وعندما ينفذ تماما من الخزان، سيتوقف محرك السيارة عن العمل تماما، لأن محركات البنزين لا يمكنها حرق واستخدام وقود الديزل، لذلك ستتوقف السيارة عن العمل.
  • بمجرد حدوث ذلك، يجب نقل السيارة إلى مكان مخصص لإصلاح السيارات، وهناك سيتم العمل على تفريغ خزان الوقود تماما من وقود الديزل، وبعدها يتم تفكيك وفصل أجزاء المحرك ونظام نقل الوقود إلى المحرك في السيارة للتأكد من خلوه من بقايا الديزل، بعدها تتم محاولة تشغيل أجزاء المحرك على حدة وتجربتها بعيدا عن السيارة، للتأكد من أنها لم تصاب بأضرار بسبب استخدام الديزل في تشغيل السيارة.

كيف يضر وقود الديزل بمحرك السيارة الذي يعمل بالبنزين:

اضرار الديزل في السيارات بدلا من البنزين

عندما يتم وضع الديزل في محرك البنزين، فإن الديزل لا يتبخر كما يفعل البنزين، ولن تكون هناك شرارة إشعال لحرق الوقود، وما سيحدث، هو أن السيارة ستعمل ببقايا البنزين في خزان الوقود في السيارة لبضعة أميال كما ذكرنا سابقا، قبل أن تتوقف تماما عن العمل، ولكن هذا ليس كل شيء، حيث يمكن أن يتسبب الديزل أيضا في أضرار كثيرة عند دخوله نظام تشغيل المحرك الذي يعمل بالبنزين، وتتضمن سد فلتر الوقود، وتضرر محاقن الوقود في السيارة، وحدوث غلق لاسطوانات المحرك. بسبب سد الديزل لفتحات أسطوانات المحرك.