كيفية اكتشاف تعرض السيارة المستعملة لحادث

استعيني بميكانيكي سيارات محترف لفحص السيارة

استعيني بميكانيكي سيارات محترف لفحص السيارة

كيفية اكتشاف تعرض السيارة المستعملة لحادث

كيفية اكتشاف تعرض السيارة المستعملة لحادث

احرصي على فحص جسم السيارة بعناية

احرصي على فحص جسم السيارة بعناية

إذا كنت تفكرين في شراء سيارة مستعملة، فمن المهم أن تقومي بفحص السيارة بعناية قبل الشراء وتتأكدي من عدم تورطها في حادث سيارة، أو حادث مروري، قبل عملية الشراء، وهو ما يمكنه أن يقلل بالتأكيد من قيمتها الشرائية، كما سيساعدك تقييم الضرر الواقع على السيارة جراء الحادث في تحديد القيمة الحقيقية للسيارة واكتشاف الأعطال والمشكلات المستقبلية التي قد تعاني منها السيارة جراء الحادث.

وفيما يلي مجموعة من النصائح الهامة لاكتشاف تعرض السيارة المستعملة لحادث قبل عملية الشراء:

1.احرصي على فحص جسم السيارة بعناية للتأكد من عدم تورطها في حادث سيارة أو حادث مروري وذلك على النحو التالي:

  • قومي بفحص الحاجز وواقي الصدمات الأمامي والخلفي في السيارة بحثا عن تشققات أو شروخ أو خدوش تشير إلى تعرض السيارة لحادث.
  • قومي بتفقد الجسم الخارجي للسيارة بحثا عن قطع غير متناسقة تشير إلا أنها قطع غيار وليست القطعة الأصلية الخاصة بالسيارة وهو ما يشير إلى تعرض القطع الأصلية لتلف نتيجة لحادث ما واستبدالها بأخرى.
  • قومي بفحص الألواح المعدنية وأبواب السيارة لمعرفة إذا ما كانت تتماشى مع هيكل السيارة أم أنها قطع غيار غير أصلية أو قطع أصلية أعيد تركيبها بعد إصلاحها.
  • قومي بفحص طلاء السيارة بعناية لمعرفة ما إذا كانت السيارة قد أعيد طلاؤها.
  • قومي بفحص الهيكل السفلي للسيارة للتحقق من وجود أضرار أو تلف بسبب تورط السيارة في حادث ما.

2. استعيني بميكانيكي سيارات محترف لفحص السيارة فحص احترافي والتأكد من عدم وجود دلالات تشير لخضوعها لعملية إصلاح وتجديد مكثفة لإخفاء أضرار تورطها في حادث سيارة أو حادث مروري.

3. تأكدي من الحصول على معلومات مسجلة أو تقارير مكتوبة عن تاريخ السيارة المستعملة وما إذا كانت قد تورطن في حادث أم لا ويمكنك القيام بذلك بالطرق التالية:

  • تأكدي من الحصول على رقم هوية السيارة (Vehicle Identification Number) أو رقم VIN، وهو رقم تسلسلي تعريفي مميز لكل سيارة ولا تشترك فيه سيارة مع أخرى ويمكن من خلاله الكشف عن تاريخ السيارة ومعرفة ما إذا كانت قد تورطت في حادث ما.
  • استخدمي رقم هوية السيارة في الكشف عن تاريخ السيارة لدى الهيئة المرورية في مكان بيع السيارة للكشف عن تاريخ السيارة أو يمكنك إدخال رقم هوية السيارة في أحد المواقع التي توفر خدمة الكشف عن تاريخ السيارة باستخدام رقم هويتها مثل AutoCheck، iSeeCars، CarFax.
  • قومي بالتقدم بطلب للحصول تقرير مدفوع عن تاريخ وبيانات السيارة باستخدام رقم هويتها وسيتضمن تاريخ السيارة فيما يتعلق بتورطها في حوادث سيارات أو حوادث مرورية، عدد الأميال التي قطعتها السيارة وأعمال الإصلاح والتجديد وإعادة الطلاء-إن وجدت-على السيارة.