نصائح هامة قبل شراء سيارة كهربائية مستعملة

احرصي على القيام باختيار قيادة للسيارة قبل شرائها للتأكد من قدرتها على العمل

احرصي على القيام باختيار قيادة للسيارة قبل شرائها للتأكد من قدرتها على العمل

تفحصي الهيكل الخارجي للسيارة والمقصورة الداخلية للسيارة بحثا عن عيوب

تفحصي الهيكل الخارجي للسيارة والمقصورة الداخلية للسيارة بحثا عن عيوب

نصائح هامة قبل شراء سيارة كهربائية مستعملة

نصائح هامة قبل شراء سيارة كهربائية مستعملة

خيار شراء سيارة كهربائية، أصبح بالتأكيد خيار مفضلا لدى الكثيرين لعدة أسباب، أهمها حقيقة أنها صديقة للبيئة ولا تحدث ضوضاء أثناء سيرها على الطريق، ولذلك فإن استخدامها يعني توديع الضوضاء الناتجة عن حركة السيارة والانبعاثات الكربونية الملوثة للبيئة، كما يعني أيضا عدم الحاجة لاستخدام وقود السيارات واستخدام الكهرباء في شحن السيارة الكهربائية لتسير لعدة أميال قبل أن تحتاج لأن يتم إعادة شحنها مرة أخرى، إلا أن شراء سيارة كهربائية جديدة قد لا يكون في متناول يد الجميع لعدة أسباب، أهمها حقيقة أن السيارات الكهربائية متوفرة للبيع بأسعار باهظة نوعا ما بالمقارنة بالسيارات التي تعمل بالوقود، كما أن زيادة الطلب على السيارات الكهربائية لا تتناسب مع حجم الإنتاج.

نصائح هامة قبل شراء سيارة كهربائية مستعملة

ويضطر من يرغبون في شراء سيارة كهربائية جديدة للانتظار فترة تتراوح ما بين 4-12 شهر قبل أن يتمكنوا من الحصول عليها، ولكن الخبر الجيد هنا أنه يمكن التغلب على مشكلة الأسعار الباهظة للسيارات الكهربائية، ومشكلة تأخر الحصول عليها بشراء سيارة كهربائية مستعملة، ولكن قبل القيام بذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من النصائح الهامة والبسيطة لعملية شراء ناجحة لسيارة كهربائية مستعملة:

  • احرصي على القيام باختيار قيادة للسيارة قبل شرائها للتأكد من قدرتها على العمل على نحو جيد وقدرتك على قيادتها واستخدام أدوات وأنظمة التحكم والتشغيل فيها على نحو جيد.
  • تفحصي الهيكل الخارجي للسيارة والمقصورة الداخلية للسيارة بحثا عن عيوب أو مشكلات غير ملحوظة تتطلب الإصلاح قبل أن تقرر شراء السيارة.
  • تأكدي من فحص بطارية السيارة الكهربائية المستعملة بعناية وبالاستعانة بمحترفين وتأكد من كونها صالحة للعمل لأن تكلفة استبدالها باهظة للغاية.
  • تأكدي من عدم وجود أعطال باهظة في الأجزاء الداخلية للسيارة بالاستعانة بخبراء في أعطال السيارات الكهربائية.
  • تأكدي من وجود شهادة ضمان على بطارية السيارة وفترة صلاحية الضمان على البطارية (من حيث العمر أو عدد الأميال).
  • احرصي على اختبار كفاءة عمل بطارية السيارة وتأكدي من صلاحيتها للاستخدام على المدى الطويل.
  • احرصي على فحص فرامل السيارة وتأكدي من عدم تكون رواسب من الصدأ على فرامل السيارة.
  • احرصي على فحص إطارات السيارة بعناية وتأكدي من صلاحيتها للاستخدام حيث غالبا ما يؤثر معدل التسارع السريع للسيارات الكهربائية سلبا على إطارات السيارة وخاصة في حالة احتكاك الإطارات بقوة على الطريق بسبب أنماط القيادة غير الصحيحة أو المستقرة.
  • تفحصي قابس الشحن الخاص بالسيارة الكهربائية بعانية وتأكد من صلاحيته للعمل.
  • احرصي على أن يكون قابس السيارة من النوع المستخدم في محطات الشحن للسيارات الكهربائية في المنطقة التي تعيش فيها، على سبيل المثال القابس من النوع Type-2 هو نوع قابس الشحن الشائع الاستخدام في محطات الشحن للسيارات الكهربائية في أوروبا.