كيفية تشغيل السيارة عند نفاذ البطارية

كيفية تشغيل السيارة عند نفاذ البطارية

كيفية تشغيل السيارة عند نفاذ البطارية

 تشغيل السيارة عند نفاذ البطارية

تشغيل السيارة عند نفاذ البطارية

 نفاذ البطارية مشكلة تؤرق السائقين

نفاذ البطارية مشكلة تؤرق السائقين

نفاذ بطارية السيارة قد يكون واحد من أكثر التجارب إزعاجا بالنسبة للسائقين، خاصة إذا ما فوجئت بتوقف سيارتك عن العمل في منتصف الطريق بسبب نفاذ البطارية، ومن أجل ذلك لابد وأن يتعرف السائقين وأصحاب السيارات على أهم ما يجب أو يمكن فعله في حالة نفاد بطارية السيارة.

أسباب نفاذ بطارية السيارة:

بطارية السيارة يمكنها أن تنفذ لأسباب عديدة تتضمن تأثرها سلبا بالطقس قارس البرودة، زيادة معدل استهلاك بطارية السيارة واستنفاذها في الرحلات القصيرة بالسيارة، استنفاذ بطارية السيارة في تشغيل راديو السيارة أو بترك أضواء السيارة تعمل دون تشغيل المحرك، وما شابه ذلك، زيادة عمر بطارية السيارة يعد أيضا عامل رئيسي في زيادة معدل استنفاذ بطارية السيارة.

ما يجب عمله في حالة نفاذ بطارية السيارة:

إذا كانت بطارية السيارة غير فارغة بالكامل يمكن شحنها باستخدام شاحن مخصص لبطاريات السيارات وهو متوفر للبيع لدى العديد من متاجر بيع قطع غيار السيارات.

في حالة نفاذ بطارية السيارة بالكامل ستحتاج لشحن بطارية سيارتك بالاستعانة بسيارة أخرى وذلك على النحو التالي:

  • بعد التأكد من أن البطارية الفارغة وبطارية السيارة الأخرى تمتلكان نفس فرق الجهد قم بوضع السيارتين على مسافة قريبة من بعضهما البعض، حتى تتمكن من تصوير كابلات الشحن من السيارة ذات البطارية الفارغة إلى السيارة ذات البطارية الممتلئة مع التأكد من عدم ركن السيارتين على مسافة أقرب مما يجب بحيث لا تلمس أي من السيارتين بعضهما البعض أثناء عملية الشحن.
  • أطفئي محركي السيارتين قبل بدء عملية شحن البطارية وتأكد من إغلاق الأضواء الأمامية، والمساحات، والراديو، وكل الملحقات الأخرى في السيارتين التي قد تتسبب في استنفاذ بطارية السيارة.
  • قومي بتوصيل كابلات الشحن بتوصيل الكابل الأحمر بطرف البطارية الفارغة الموجب أولا وبعدها قم بتوصيل الطرف الآخر من الكابل في الطرف الموجب بالبطارية المشحونة.
  • بعدها قومي بتوصيل المشبك الأسود بالقطب السالب من البطارية المشحونة ثم توصيل المشبك الأسود الخاص بالبطارية الفارغة.
  • قومي بتشغيل محرك السيارة ذات البطارية المشحونة لتبدأ عملية شحن البطارية الفارغة في السيارة الأخرى واتركيها لمدة 5 دقائق تعمل قبل محاولة تشغيل السيارة ذات البطارية الفارغة.
  • في حالة عدم السيارة ذات البطارية الفارغة كرري العملية السابقة حتى تبدأ السيارة ذات الفارغة في العمل.
  • ضعي في الاعتبار حقيقة أن عملية إعادة شحن بطارية السيارة بالاستعانة بسيارة أخرى قد يجعل عمر بطارية السيارة المشحونة قصيرة وقد تتطلب أن يتم استبدالها في وقت لاحق.