طريقة فصل الكهرباء عن السيارة لمنع السرقة

سرقة السيارة

سرقة السيارة

مفتاح فصل البطارية الإلكتروني

مفتاح فصل البطارية الإلكتروني

فصل الكهرباء عن السيارة لمنع السرقة

فصل الكهرباء عن السيارة لمنع السرقة

سرقة السيارات من بين أسوأ مخاوف أصحاب السيارات، ولذلك غالبا ما يستثمر عدد لا بأس به من أصحاب السيارات في أجهزة إنذار وأدوات مصممة خصيصا من أجل مكافحة سرقة السيارات، وكما يعرف الكثيرين من أصحاب السيارات، فإن أجهزة الإنذار وأنظمة مكافحة سرقة السيارات غالبا ما تكلف الكثير من المال، ولكن ما قد لا يعرفه الكثيرين إن هناك عدة طرق أقل تكلفة للتقليل من خطر سرقة السيارات، من بينها طريقة فصل الكهرباء عن السيارة لمنع السرقة، وتعتمد هذه الطريقة على استخدام أدوات غير مكلفة في إيقاف التدفق الكهربائي من نظام الإشعال، أو البطارية، في السيارة أو من صمامات الفيوز التي تعمل في أجزاء حيوية في السيارة مثل منطقة مضخة الوقود في السيارة.

 وفيما يلي مجموعة من أفضل الطرق لفصل الكهرباء عن السيارة لمنع السرقة:

  • جهاز إغلاق الصمام الإليكتروني لخط إمداد الوقود في السيارة (FUEL LINE SHUT-OFF VALVES): وتعتمد فكرة هذا الجهاز على إغلاق الصمام الإليكتروني لخط إمداد الوقود في السيارة ومنع وصول الوقود إلى محرك السيارة ومن ثم إيقاف علمية تشغيل السيارة.
  • جهاز فصل التيار الكهربائي عن بطارية السيارة (CAR BATTERY DISCONNECT SWITCH): وتعتمد هذه الطريقة على استخدام مفتاح البطارية اليدوي لتعطيل عمل بطارية السيارة بشكل مؤقت ومنع السيارة من الحصول على الطاقة لشرارة الإشعال لبدء تشغيل السيارة.
  • مفتاح فصل البطارية الإليكتروني (REMOTE CONTROLLED CAR BATTERY SWITCH): وتعتمد فكرة عمله على نفس فكرة عمل جهاز فصل التيار الكهربائي عن بطارية السيارة ولكن دون الحاجة لفصل كابلات البطارية قبل وضع الجهاز لمنع سيارتك من إتمام عملية بدء التشغيل.
  • جهاز فصل صمامات الفيوز (FUSE BOX KILL SWITCH): وتعتمد فكرة عمله على تثبيت جهاز في السيارة يعرف باسم جهاز فصل صمامات الفيوز في السيارة ويعمل هذا الجهاز على إيقاف عمل صمام الفيوز في موقع حيوي في السيارة بحيث يتسبب في تثبيط عملية تشغيل السيارة مثل صمام الفيوز في فتيل الإشعال أو صمام الفيوز في فتيل مضخة الوقود.
  • مفتاح فصل سلك الإشعال (IGNITION WIRE KILL SWITCH): وتعتمد هذه الطريقة على استخدام مفتاح فصل سلك الإشعال في السيارة لتثبيط عملية تشغيل السيارة والذي يثبت عادة في السيارة في صورة مفتاح أسفل لوحة القيادة أو بجانب مقعد السائق في السيارة.