معلومات عن صيانة السيارات في الخريف

 معلومات عن صيانة السيارات في الخريف

معلومات عن صيانة السيارات في الخريف

صيانة السيارات في الخريف

صيانة السيارات في الخريف

تغيير زيت المحرك

تغيير زيت المحرك

فحص وصيانة إطارات السيارات

فحص وصيانة إطارات السيارات

فحص وصيانة مساحات الزجاج الأمامي

فحص وصيانة مساحات الزجاج الأمامي

فحص وصيانة نظام التبريد في السيارة

فحص وصيانة نظام التبريد في السيارة

في حين أننا لا نشهد عادة خريف عاصف أو قارس البرودة في المنطقة العربية، كما هو الحال بالنسبة للبلدان الأخرى في المناطق الباردة في العالم، إلا أن هذا لا يعني أن ننسى أننا بحاجة دائمة إلى التأكد من أن سياراتنا جاهزة ومستعدة تماما للعمل بحلول موسم الخريف، خاصة وأن تغير درجات الحرارة وتغير الطقس يمكنه أن يؤثر على كفاءة عمل السيارة، لذلك من الضروري أن تقومي بإخضاع سيارتك للفحص والصيانة مع تغير المواسم وخاصة المواسم الباردة مثل الخريف والشتاء.

 عند تحديد موعد لصيانة السيارة استعدادا لاستقبال موسم الخريف، تأكدي من أن يتم فحص ما يلي في سيارتك:

فحص وصيانة نظام التدفئة وإزالة الصقيع في السيارة:

 لأن الصباح في موسم الخريف يمكنه أن يكون بارد في أي مكان في العالم لذلك يجب التأكد من كفاءة عمل أنظمة التدفئة وإزالة الصقيع في السيارات قبل حلول موسم الخريف.

فحص وصيانة مساحات الزجاج الأمامي:

 وذلك بالتأكد من عدم وجود خدوش أو كسور في شفرات مساحات الزجاج الأمامي وأنها لا تصدر صوت صرير أثناء عملها لأنها ضرورية للغاية أثناء هطول الأمطار التي غالبا ما تشهدها أشهر الخريف.

فحص وصيانة إطارات السيارات:

 لأن التغيير في درجات الحرارة غالبا ما يتسبب في تغيير الضغط في إطارات السيارة مما يؤثر سلبا على كفاءة سير السيارة على الطريق ويزيد من صعوبة سير السيارة على الطرق الزلقة، كما يؤثر سلبا على كفاءة استهلاك السيارة للوقود.

فحص وصيانة نظام التبريد في السيارة:

لأن أنظمة التبريد في السيارات غالبا ما تتأثر سلبا بدرجات الحرارة المنخفضة في الأشهر الباردة لذلك ينصح بتفقدها والتأكد من قدرتها على العمل وخاصة أجزاء المبرد والأحزمة والخراطيم في نظام التبريد وهي الأكثر تأثرا بانخفاض درجات الحرارة.

فحص وصيانة نظام التوجيه والتعليق:

 ويوصي بأن يتم ذك مرة واحدة على الأقل وقبل حلول الأشهر الباردة مثل أشهر الخريف والشتاء.

تغيير زيت المحرك:

عادة ما يتم تغيير زيت المحرك في السيارة مع كل 3-5 آلاف ميل تقطعه السيارة ولكن ينصح أن يتم تغيير زيت المحرك في السيارة وتفقد سوائل السيارة الأخرى خلال فترة الصيانة الخريفية حتى لا تضطر إلى القيام برحلة صيانة أخرى للقيام بذلك في وقت لاحق.