شرح خطوات تنظيف مكيف السيارة بالتفصيل

خطوات تنظيف مكيف السيارة

خطوات تنظيف مكيف السيارة

نصائح لتنظيف مكيف السيارة بالتفصيل

نصائح لتنظيف مكيف السيارة بالتفصيل

 تنظيف مكيف السيارة بشكل دوري

تنظيف مكيف السيارة بشكل دوري

تنظيف مكيف الهواء في السيارة، هو أمر يحتاج أن يقوم به أصحاب السيارات من حين لآخر لعدة أسباب، منها تجنب خروج الهواء من فتحات تكييف الهواء في السيارة مصحوبا برائحة كريهة، والأهم من ذلك تحسين كفاءة استهلاك السيارة للوقود، والتي قد تتأثر سلبا بسبب تراكم الأتربة والعوالق في مكيف الهواء أثناء عمله، وغالبا ما يلجأ أصحاب السيارات إلى ميكانيكي محترف للقيام بمهمة تنظيف مكيف الهواء في السيارة بسبب اعتقادهم بأن تنظيف مكيف الهواء في السيارة عملية معقدة وتحتاج الاستعانة بمحترفين بينما الحقيقة أنها على العكس من ذلك تماما.

دعونا نستعرض معا طريقة تنظيف مكيف الهواء في السيارة في ستة خطوات بسيطة:

  1. قومي بتفكيك أجزاء مكيف الهواء في السيارة حتى تتمكني من تنظيف كل منها على حدة، وحتى تتمكني من الوصول بسهولة إلى الأجزاء الداخلية من مكيف الهواء في السيارة لتنظيفها جيدا من الأتربة والعوالق التي قد تتسبب في خروج هواء كريه الرائحة من فتحات الهواء في المكيف، ويمكنك الاستعانة بالدليل الخاص بالسيارة أو بأحد مقاطع الفيديو التعليمية لمعرفة الطريقة الصحيحة لتفكيك أجزاء مكيف الهواء في السيارة.
  2. قومي بالتخلص من الأتربة والأوساخ العالقة في مجرى الهواء في مكيف الهواء السيارة باستخدام خاصية الطرد المركزي في مكيف الهواء لطرد الأتربة والأوساخ العالقة في مجرى الهواء والأجزاء الداخلية، وبعدها قومي بمسح الأجزاء الداخلية الثابتة في مكيف الهواء بقطعة قماش نظيفة.
  3. الخطوة التالية هي فحص أنابيب الهواء في مكيف الهواء في السيارة بحثا عن ثقوب، وأنابيب الهواء في مكيف الهواء في السيارة تبدو مثل أنابيب ضخمة تخرج من أنابيب متعرجة من جهاز التبخير في السيارة، في حالة وجود ثقوب استخدمي شريطا لاصقا لسدها ومنع تسرب الهواء من مكيف الهواء.
  4. قومي بتفكيك المجمع من مكيف الهواء في السيارة لفحصه والتأكد من عدم انسداده، والمجمع هو أداة تشبه علبة القهوة ووظيفتها غربلة الأتربة والأوساخ من تيار الهواء وتكثيف تيار الهواء استعدادا لإمراره إلى فتحات الهواء في مكيف الهواء في السيارة ومنها إلى داخل الهواء في السيارة، ويعد المجمع أحد أنواع فلاتر الهواء وفي حالة انسداده يجب استبداله بآخر جديد.
  5. غالبا ما يكون المجمع في مكيف الهواء في السيارة يعاني من الانسداد عندما تلاحظين أن مكيف الهواء في سيارتك لا يعمل كما يجب وأن مخارج مكيف الهواء في السيارة تخرج هواء كريه الرائحة، وفي تلك الحالة سيكون عليك استبداله بآخر، ويمكنك شراء مجمع جديد من أي متجر لقطع غيار السيارات، ولكن تأكدي من شراء نوع يتوافق تماما مع نوع وطراز سيارتك، وبعدها قومي بوضعه في السيارة بدلا من المجمع القديم.
  6. الخطوة السادسة والأخيرة هي إعادة تركيب جميع مكونات مكيف الهواء التي تم تفكيكها إلى موضعها الأصلي.