طرق تحسين مهارة قيادة المرأة للسيارة

أبدئي بالتدرب على المهارات الأساسية في القيادة

أبدئي بالتدرب على المهارات الأساسية في القيادة

خصصي وقت من كل أسبوع للتدرب

خصصي وقت من كل أسبوع للتدرب

حاولي إن أمكن التدرب على قيادة أنواع مختلفة من السيارات

حاولي إن أمكن التدرب على قيادة أنواع مختلفة من السيارات

تجنبي فترات التوقف الطويلة عن القيادة

تجنبي فترات التوقف الطويلة عن القيادة

كثيرا ما سمعنا النكات والتعليقات المازحة عن قدرة النساء في القيادة، وكيف أن النساء أقل خبرة ودراية فيما يتعلق بالسيارات، ولكن الحقيقة أن مدى القدرة على قيادة السيارات لا يعتمد بالدرجة الأولى على جنس السائق بقدر اعتماده لمدى إتقانه لمهارات القيادة، لذلك نجد أن هناك عدد لا بأس به من السائقات النساء اللاتي يتمتعن بمهارات جيدة للغاية في القيادة قد تفوق في بعض الأحيان تلك التي يتمتع بها السائقون الرجال.

التمتع بمهارات جيدة في القيادة لن تجعل السائقات النساء أكثر راحة وسعادة أثناء القيادة وإنما قد تكون أيضا سبب في إنقاذ حياتهن وحياة المرافقين لهم في السيارة، فقد تكون سبب في تجنبهم للحوادث المرورية على الطريق والتي تحدث لسوء الحظ بسبب القيادة المتهورة لبعض السائقين على الطريق واعتمادهم بشكل شبه كامل على أنظمة القيادة الآلية.

حاولي إن أمكن التدرب على قيادة أنواع مختلفة من السيارات

 وفيما يلي 10 نصائح هامة يمكنها أن تساعدك على صقل مهاراتك في القيادة:

  • عودي إلى أساسيات القيادة وذلك بمراجعة جميع المهارات الأساسية لقيادة السيارات والتدرب عليها أكثر من مرة وكأنك تتعلمين القيادة للمرة الأولى.
  • أبدئي بالتدرب على المهارات الأساسية في القيادة بالقيادة في مساحات محدودة مثل فناء منزلك أو الشارع الصغير أمام منزلك قبل الانتقال لمساحات أكبر لاختبار مهاراتك الشخصية في القيادة.
  • احرصي على وضع كامل تركيزك في القيادة أثناء قيادتك للسيارة والتركيز على اتباع القواعد الأساسية للقيادة حتى البسيطة منها وللقيام بذلك ينصح بتجنب كافة أسباب تشتت الانتباه والذهن أثناء مثل تبديل قنوات المذياع في السيارة أثناء القيادة، وتفقد الهواتف الذكية، وتبادل الحديث مع ركاب السيارة الآخرين.
  • خصصي وقت من كل أسبوع للتدرب أو لاكتساب على واحدة من مهارات القيادة الجديدة.
  • حاولي إن أمكن التدرب على قيادة أنواع مختلفة من السيارات عن السيارة التي تقودينها لاكتساب المزيد من المهارة والثقة أثناء القيادة.
  • استعيني بأحد الأقارب أو الأصدقاء المقربين ممن يجيدون القيادة لمساعدتك على صقل مهارتك في قيادة السيارات وتحسين المهارات التي تفتقرين إليها فيما يتعلق بقيادة السيارات.
  • التحقي بأحد الدورات المتقدمة في القيادة لاكتساب مهارات جديدة في قيادة السيارات واكتساب المزيد من الثقة أثناء قيادة السيارات على الطريق.
  • تدربي على فن القيادة الدفاعية الذي لا يدرب السائق فقط على تجنب الوقوع في الأخطاء الشائعة في القيادة وإنما يدربه أيضا على تفادي أخطاء السائقين الآخرين على الطريق.
  • تجنبي فترات التوقف الطويلة عن القيادة حتى لا تنسي أو تفقدي مهاراتك وخبراتك المكتسبة في القيادة بمرور الوقت.

خصصي وقت من كل أسبوع للتدرب