فن قيادة المرأة للسيارة المانيوال بلا أخطاء

تعليم قيادة السيارة

تعليم قيادة السيارة

قيادة السيارة المانويل تحتاج للحذر

قيادة السيارة المانويل تحتاج للحذر

قيادة السيارة المانويل أصعب من السياراة الأوتوماتك

قيادة السيارة المانويل أصعب من السياراة الأوتوماتك

نصائح لتعلم قيادة السيارة اليدوية

نصائح لتعلم قيادة السيارة اليدوية

عادة ما تمثل قيادة السيارات اليدوية أو المانيوال تحديا كبيرا بالنسبة للسائقين وخاصة السائقات النساء غير المعتادات على قيادة هذا النوع من السيارات، وفي حين أن الحل الأبسط والأكثر سرعة لهذه المشكلة هو الاكتفاء بقيادة السيارات الأوتوماتيك، وتجنب قيادة السيارات المانيوال ولكن إذا ما أردت اكتساب مهارات جديدة في قيادة السيارات، فإن إجادة قيادة السيارات المانيوال ستكون بداية جيدة للغاية.

 وفيما يلي مجموعة من النصائح البسيطة والفعالة لمساعدة النساء على قيادة السيارات المانيوال دون أخطاء:

الخطوة 1: تأكدي من الجلوس في وضعية صحيحة على مقعد القيادة في السيارة تتيح لك الوصول بسهولة ويسر على لجميع أدوات التحكم الخاصة بالسيارة، ثم قومي بوضع حزام الأمان الخاص بمعقد السائق.

الخطوة 2: ضعي بناقل الحركة أو "الفتيس" في الوضع المحايد عن طريق تحريكه إلى المنتصف تماما.

الخطوة 3: ضعي قدمك على دواسة القابض وهي الخطوة التالية لتشغيل الناقل اليدوي في السيارة وإعداده للاستخدام بعد التأكد من وضع ناقل الحركة في الوضع المحايد، ولبدء تشغيل ناقل الحركة اليدوي يجب الضغط بالقدم اليسرى على دواسة القابض بالكامل على أرضية السيارة.

الخطوة 4: تأكدي مرة أخرى من أن السيارة قد أصبحت في وضع القيادة المحايد عن طريق تحديد مؤشر ناقل الحركة إلى المنتصف تماما من صندوق رفع السرعة، والتأكد مرة أخرى من الضغط على دواسة القابض وصولا إلى أرضية السيارة.

الخطوة 5: ابحثي عن موقع تشغيل قابس الإشعال بالسيارة وغالبا ما يوجد شائع بجوار عمود التوجيه في السيارة، ويمكنك التأكد من موقعه بتفقد دليل السيارة.

الخطوة 6: أديري مفتاح إشعال قابس الشرارة في السيارة إلى وضع المنتصف للسماح لجميع أجهزة الاستشعار في السيارة للحصول على قراءاتهم الصحيحة قبل تشغيل السيارة.

الخطوة 7: ابدئي في تشغيل السيارة وذلك بتشغيل محرك السيارة بعد التأكد من وضع القدم بالكامل على دواسة القابض، ضبط الفتيس على الوضع المحايد.

الخطوة 8: تأكدي من فك ارتباط أو إيقاف تشغيل فرملة اليد / فرملة الانتظار-التوقف حتى تتمكني من التحرك بالسيارة في اتجاه الأمام بسلاسة، ضعي في الاعتبار حقيقة أن القيادة أثناء عمل فرامل اليد ليست خطرة فحسب نظرا للحرارة الكبيرة التي تنتجها ولكنها تؤثر سلبا أيضا على كفاءة عمل السيارة، عند فك ارتباط فرملة اليد، تأكد من وجود السيارة على سطح مستو، وفي حالة عدم توفر ذلك ينصح بالضغط على دواسة الفرامل بالقدم اليمنى أثناء محاول إيقاف الفرامل اليدوية.

الخطوة 9: استعدي للتحرك بالسيارة في اتجاه الأمام بوضع قدمك على القابض بالكامل والضغط عليه بالكامل.

الخطوة 10: قومي بتحريك الفتيس أو ناقل الحركة إلى وضع السرعة الأول.

الخطوة 11: تأكدي من رفع القدم الموجودة على دواسة القابض ببطء وجود الفتيس في وضع السرعة الأول قبل البدء في التحرك بالسيارة للأمام.