معلومات عن أكثر السيارات التي يسهل سرقتها

 السيارات التي يترك أصبحها أغراضهم الثمينة في داخلها في أماكن ملحوظة يسهل مشاهدتها عبر زجاج السيارة

السيارات التي يترك أصبحها أغراضهم الثمينة في داخلها في أماكن ملحوظة يسهل مشاهدتها عبر زجاج السيارة

السيارات المتوقفة في أماكن مظلمة وغير مؤمنة

السيارات المتوقفة في أماكن مظلمة وغير مؤمنة

ما السيارات التي يميل اللصوص عادة إلى محاولة سرقتها؟

ما السيارات التي يميل اللصوص عادة إلى محاولة سرقتها؟

معلومات عن أكثر السيارات التي يسهل سرقتها

معلومات عن أكثر السيارات التي يسهل سرقتها

تعرض السيارة الخاصة للسرقة يعد كارثة حقيقية بالنسبة لأي مالك سيارة، خاصة وأن احتمالات استعادة السيارة غالبا ما تكون ضئيلة للغاية، ومن أجل ذلك لابد وأن يعمل أصحاب السيارات على تأمين سياراتهم على نحو جيد لحمايتها من السرقة وتشجيع اللصوص على تجنب سرقتها، ولكن ما هي السيارات التي يستهدفها اللصوص عادة، وكيف يمكن تأمين وحماية السيارات من السرقة.

 تعالوا معنا لنتعرف عن معلومات أكثر عن السيارات التي يسهل سرقتها وكيف يمكن حماية سياراتنا الخاصة من خطر التعرض للسرقة:

ما السيارات التي يميل اللصوص عادة إلى محاولة سرقتها؟

عمليات سرقة السيارات غالبا ما تستغرق دقائق معدودة، لذلك غالبا ما يقوم لصوص السيارات باختيار أنواع محددة من السيارات يمكن سرقتها والاستيلاء عليها بسرعة وسهولة ويسهل بيعها كسيارة كاملة بعد إخفاء معالمها أو تفكيكها وبيعها كقطع غيار في مقابل مبالغ نقدية جيدة، وغالبا ما تكون السيارات الأكثر عرضة للسرقة تتضمن واحدة أو أكثر من الصفات التالية:

السيارات القديمة: وهي أكثر عرضة للسرقة بالمقارنة بالسيارات الفخمة أو الباهظة لسهولة سرقتها.

السيارات التي تتضمن قطع غيار معدلة وقطع اكسسوار إضافية ملحوظة في السيارة: مثل السيارات ذات المصابيح المعدلة والإطارات المعدلة والمحركات المعدلة لأن هذا النوع من السيارات يمكن تفكيكها بسهولة إلى قطع غيار قيمة وإعادة بيعها بمبالغ مالية كبيرة.

السيارات التي يترك أصبحها أغراضهم الثمينة في داخلها في أماكن ملحوظة يسهل مشاهدتها عبر زجاج السيارة: وهذا النوع من حوادث سرقة السيارات يقوم فيه السارق بالتركيز بسرقة السيارة بهدف الاستحواذ على الأغراض الثمينة التي تركت بداخلها مثل جهاز حاسوب محمول أو ما شابه ذلك.

السيارات غير المغلقة بإحكام أو تلك التي يتركها أصحابها تعمل بينما ينشغلون في القيام بأمر آخر بعيدا: لأن هذا النوع من السيارات يسهل سرقته خلال دقائق معدودة دون عناء.

السيارات المتوقفة في أماكن مظلمة وغير مؤمنة: وهو ما ينطبق أيضا على السيارات المتوقفة في الشوارع السكنية الهادئة والتي يمكن سرقتها خلال ساعات متأخرة من الليل.

السيارات غير المزودة بجهاز إنذار أو جهاز تعقب: لأن عمليات سرقة هذا النوع من السيارات غالبا ما يتم اكتشافها بعد فوات الأوان وبعد أن يكون السارقون قد نجحوا بالفعل في سرقة السيارة وإخفاء معالمها أو تفكيكها وإعادة بيعها.

نصائح لحماية السيارات من خطر التعرض للسرقة:

  • أحرص دائما على ركن سيارتك في جراج أو موقف سيارات مؤمن جيدا أو مكان مضاء جيد ويتضمن الكثير من حركة المشاة والسيارات، ويفضل أيضا أن يكون مكان ركن السيارات مزود بكاميرات مراقبة.
  • استخدم وسائل ميكانيكية لإعاقة حركة السيارة وحمايتها من السرقة مثل وضع أقفال أو حواجز على عجلة القيادة وإطارات السيارات.
  • قبل أن تغادر سيارتك تأكد من غلقها جيدا وتجنب ترك أي مفاتيح احتياطية خاصة بالسيارة في مكان ظاهر في السيارة.
  • تجنب ترك أغراض ثمينة مثل أجهزة إليكترونية حديثة أو حقائب تسوق باهظة أو قطع اكسسوار شخصية في مكان ظاهر في السيارة.
  • ضع جهاز إنذار وجهاز تعقب داخل سيارتك لكشف أي محاولات لسرقة السيارة في وقت مبكر والتمكن من استعادة السيارات فيما بعد في حالة نجاح اللصوص في سرقتها، وتأكد من عدم وضع أي من جهاز إنذار وجهاز تعقب السيارة في مكان ملحوظ في السيارة حتى لا يتمكن اللصوص من تعطيل أي منهما بسهولة.