اهم النصائح عند شراء سيارة جديدة

ابحث في مواصفات وفئات السيارات عن السيارة الملائمة لاحتياجاتك اليومية

ابحث في مواصفات وفئات السيارات عن السيارة الملائمة لاحتياجاتك اليومية

تأكد من تجربة قيادة السيارة الجديدة

تأكد من تجربة قيادة السيارة الجديدة

تفقد عروض وباقات التحديثات الخاصة بالسيارة

تفقد عروض وباقات التحديثات الخاصة بالسيارة

قم ببحث جيد على أن يتضمن البحث حصر لأنواع وأسعار السيارات المتوفرة للبيع

قم ببحث جيد على أن يتضمن البحث حصر لأنواع وأسعار السيارات المتوفرة للبيع

تجربة شراء سيارة جديدة غالبا ما تكون تجربة لا تنسى، ولكنها ليست بالضرورة تجربة سعيدة للجميع، ففي حين أن البعض قد يتذكر سيارته الجديدة بالكثير من مشاعر السعادة والفخر، هناك آخرون قد يشعرون بالندم بعد فترة قصيرة من شرائها ويتمنون لو عاد بهم الزمن مرة أخرى لتجنب الوقوع في خطأ شراء سياراتهم الجديدة، ولتجنب ذلك ينصح اتخاذ عدة إجراءات قبل وأثناء عملية شراء سيارة جديدة.

وفيما يلي مجموعة رائعة من النصائح العملية والبسيطة التي يجب اتباعها عند شراء سيارة جديدة:

قم ببحث جيد على أن يتضمن البحث حصر لأنواع وأسعار السيارات المتوفرة للبيع خاصة الجديدة منها.

ابحث في مواصفات وفئات السيارات عن السيارة الملائمة لاحتياجاتك اليومية وطبيعة المكان الذي تعيش والميزانية التي تخطط لتخصيصها لشراء السيارة.

قم بوضع قائمة بأماكن بيع السيارة التي تخطط لشرائها واختر الأفضل من بينها من حيث السعر وتسهيلات الدفع وخدمة ما بعد البيع.

اختر التوقيت الملائم لشراء السيارة بحيث تحصل على أفضل سعر ممكن، لذلك يفضل الشراء خلال مواسم العطلات والتي غالبا ما تتضمن عروض تخفيضات قد توفر نسبة تتراوح ما بين 10-20% من السعر الأصلي للسيارة.

ضع في الاعتبار قيمة السيارة كاستثمار ومدى سهولة بيعها والقيمة المتوقعة للسيارة في حالة بيعها بعد فترة من استخدامها، ضع في الاعتبار حقيقة أن السيارة تفقد متوسط 40% من قيمتها بعد استخدامها لمدة تزيد عن العام.

تفقد عروض وباقات التحديثات الخاصة بالسيارة قبل اختيار أي منها ويفضل تجنب عروض التحديثات المتعلقة بالتصميم الداخلي أو الخارجي للسيارة لكونها مكلفة دون أن يكون لها فوائد عملية تذكر، يفضل أيضا تجنب التحديثات المتعلقة بزيادة قوة وسرعة أداء السيارة في حال عدم توقع استخدامها في الحياة اليومية، والتركيز على التحديثات المتعلقة بوسائل الأمان والسلامة في السيارة.

احرص على الالتزام دائما بالميزانية المحددة لشراء السيارة وتأكد من عدم دفع قيمة أكبر بكثير من القيمة الفعلية للسيارة عن طريق اختيار الدفع بأقساط.

استفسر عن صفقات خاصة باستبدال سيارتك الجديدة بأخرى قديمة ودفع الفارق إن أمكن القيام بذلك.

تأكد من تجربة قيادة السيارة الجديدة واختبارها قبل أن تقرر شرائها.

تأكد من إعادة اختبار السيارة مرة أخرى والتأكد من خلوها من عيوب أو أعطال قبل تسلم السيارة.