معلومات مثيرة للاهتمام عن أحزمة الأمان في السيارة

أحزمة الأمان اختراع سويدي

أحزمة الأمان اختراع سويدي

أحزمة الأمان تنقذ ملايين الأرواح

أحزمة الأمان تنقذ ملايين الأرواح

أحزمة الأمان لن تتسبب في جعلك عالقا داخل السيارة في حالة تورطك في حادث سيارة

أحزمة الأمان لن تتسبب في جعلك عالقا داخل السيارة في حالة تورطك في حادث سيارة

القوانين التي تفرض ارتداء أحزمة الأمان في السيارات صنعت فارق كبيرا

القوانين التي تفرض ارتداء أحزمة الأمان في السيارات صنعت فارق كبيرا

معلومات مثيرة للاهتمام عن أحزمة الأمان في السيارة

معلومات مثيرة للاهتمام عن أحزمة الأمان في السيارة

وسائد الهواء لا يمكن أن تحل محل حزام الأمان

وسائد الهواء لا يمكن أن تحل محل حزام الأمان

يجب على الأطفال دائما ارتداء حزام الأمان

يجب على الأطفال دائما ارتداء حزام الأمان

الملايين حول العالم يستخدمون أحزمة الأمان في السيارات، ولكن معظمنا لا يعرف حقا عن أحزمة الأمان سوى أن ارتدائها أمر حتمي أثناء القيادة لدواعي الأمان، ومن أجل ذلك دعونا نستعرض مجموعة من الحقائق المثيرة للاهتمام عن أحزمة الأمان في السيارات والتي قد لا يعرفها الكثيرين:

1.أحزمة الأمان اختراع سويدي:

بمعنى أدق أحزمة الأمان في السيارات بصورتها الحديثة هي اختراع سويدي حيث قدم المخترع السويدي نيلز بوهلين (Nils Bohlin) للعالم حزام الأمان ثلاثي النقاط وهو حزام الأمان الذي يمر بالكتف ويوصف بأنه أول حزام للسيارات بصورته الحديثة، وظهر للمرة الأولى في سيارات فولفو في عام 1959.

2.أحزمة الأمان تنقذ ملايين الأرواح:

طبقا للإحصائيات فإن أحزمة الأمان في السيارات تنقذ حياة متوسط 13000 شخص سنويا، بمعدل 35 شخص في اليوم، كما تظهر الإحصائيات أيضا أن 80٪ ممن يقذفون خارج السيارة في حوادث السيارات بسبب عدم ارتدائهم لأحزمة الأمان يتوفون جراء إصاباتهم في الحادث والناجون منهم غالبا ما يعانون من إصابات تسبب الإعاقة، علاوة على ذلك، فإن ارتداء أحزمة الأمان يساعد على تقليل خطر الإصابات القاتلة في حوادث السيارات بنسبة 50 ٪ لمن يشغلون المقاعد الأمامية في السيارات.

3.أحزمة الأمان تنقذ حياة الكثير من المراهقين:

أظهرت الإحصائيات أن الحوادث المرورية مسبب رئيسي للوفاة بين المراهقين في العديد من بلدان العالم وعلى رأسهم الولايات المتحدة، وذلك وفقا لمركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة والذي تحدث عن أن متوسط ستة مراهقين تتراوح أعمارهم ما بين 16، 19 عاما يتورطون في حوادث سيارات كل يوم، والأكثر خطورة إن الإحصائيات أظهرت أن الشباب يمثلون 61٪ من الأشخاص الذين لا يرتدون أحزمة الأمان بشكل متكرر أثناء ركوبهم السيارات التي لا يقودونها.

4.القوانين التي تفرض ارتداء أحزمة الأمان في السيارات صنعت فارق كبيرا:

القوانين التي تفرض ارتداء أحزمة الأمان في السيارات صنعت بالتأكيد فارق كبيرا وجعلت الكثيرين ممن يهملون ارتداء أحزمة الأمان أثناء قيادتهم أو ركوبهم للسيارات، يحرصون على ارتدائها وخاصة في الدول التي تفرض غرامات مالية كبيرة وتسمح للشرطة بتوقيف السيارات التي لا يرتدي ركابها أحزمة الأمان مثل الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

5. أحزمة الأمان لن تتسبب في جعلك عالقا داخل السيارة في حالة تورطك في حادث سيارة:

على العكس من الاعتقاد الشائع فإن ارتداء أحزمة الأمان في السيارة لن يجعل ركاب السيارة عالقون في السيارة وعاجزون عن مغادرتها في حالة تورط السيارة في حادث تسبب في اشتعال النيران فيها أو ما شابه ذلك.

6.أحزمة الأمان لن تتسبب في إصاباتك بإصابات إضافية في حالة تورطك في حادث سيارة:

أو بمعنى أدق فإنها لن تتسبب سوى إصابتك ببضعة خدوش أو كدمات تتوقف شدتها حسب قوة الاصطدام، ولكنها في المقابل ستحميك من الإصابة بجروح وإصابات أكثر شدة وخطورة.

7.وسائد الهواء لا يمكن أن تحل محل حزام الأمان:

الوسائد الهوائية في السيارات مصممة خصيصا لكي تعمل مع أحزمة الأمان في السيارة لتوفير المزيد من الحماية للسائق وركاب السيارة لا لكي تحل محل أحزمة الأمان، بل وفي بعض الأحيان قد ينتج عن الوسادة الهوائية عدة إصابات إذا ما اصطدمت بقوة بالجسم وهو ما يحدث في حالات حوادث السيارات الخطيرة.

8.أحزمة الأمان قابلة للتعديل:

أحزمة الأمان قابلة للتعديل وخاصة في السيارات الحديثة وهي تسمح بضبط طول الحزام وإعادة ضبطه بحيث يوفر أقصى درجات الراحة والأمان لمستخدمه.

9.يجب على الأطفال دائما ارتداء حزام الأمان:

لأنهم أكثر عرضة للإصابة بإصابات بالغة أو قاتلة حتى في حالات حوادث السيارات متوسطة الخطورة.

10.ارتداء حزام الأمان يمكن أن يوفر لك الكثير من المال:

ليس فقط لأنه سيقلل من فرصة إصابتك إصابات خطرة تتطلب إنفاق الكثير من الأموال على العلاج، ولكن لأن تجاهل ارتداء أحزمة الأمان قد يعرضك لدفع غرامة مالية كبيرة، خاصة عند تكرار هذه المخالفة.