أنابيلا هلال لـ"هي": أقود بحذر وأفضّل السيارات الكبيرة

إعداد: ليندا عياش
تصوير : نبيل اسماعيل

 

تقود المقدمة انابيلا هلال سياراتها بكل حذر وهي تحرص على الالتزام بحزام الأمان وقوانين السير. وتفضل السيارات الضخمة والكبيرة، لأنها تشعر بالأمان أكثر، وخصوصاً عندما تكون برفقة أولادها. سيارة أنابيلا هلال هي بمنزلة بيتها الثاني، فتحتفظ بداخلها بالكثير من الأغراض الخاصة وبعض المأكولات، لكنها تحرص على أن تبقى رائحتها عطرة.

ماذا عن علاقة أنابيلا بسيارتها وعن أسرار أخرى الجواب في هذا اللقاء:

في أي عمر بدأت بقيادة السيارة؟
بكل صراحة أقول إني انتظرت العمر القانوني الذي يسمح لي بالقيادة لأقود السيارة للمرة الأولى في حياتي، لكني كنت أتنقل عندما كنت في الرابعة عشرة من عمري ب "الموتورسايكل" الذي أهداني إياه والدي عندما نجحت في امتحانات شهادة البروفيه الرسمية، فكنت أقوده بكل حذر على الرغم من أن المنطقة التي كنت أسكنها آمنة لمثل هذه القيادة.
ماذا تذكرين من أولى تجاربك خلف المقود؟
لطالما كنت إنسانة منتظمة منذ صغري، وهذا ما انعكس على أسلوب قيادتي منذ أيامي الأولى خلف المقود، اكتسبت مهارة القيادة مع الوقت، لكني أذكر أنني في بداية الأمر كنت أقود سيارتي وأترك الإشارات المضيئة طوال الوقت، لأنبه الغير بأنني لا أزال مبتدئة تجنبا لأي موقف قد يعرضني للخطر . واعترف أنني لا أزال حتى اليوم أقود سيارتي بكل حرص بعيدا عن أي تهور أو مغامرات على الطريق، خصوصا عندما أقود برفقة أولادي. وأشير إلى أن أكثر ما يقلقني أثناء القيادة هي الطرقات الجبلية العالية، لذلك أضطر أحيانا إلى أن أسلك طريقا مغايرا لأتجنبها.
ماذا تذكرين عن سيارتك الأولى؟
بما أن أبي يملك معرضا للسيارات، فقد اختار لي السيارة الأولى من نوع باجيرو، وكانت بيضاء اللون. وكنت أصطحب رفيقاتي معي دائما في سيارتي؛ لأنها كانت كبيرة الحجم.
ما الذي تحرصين على اصطحابه معك دائما في السيارة؟
أنا أعتبر السيارة بيتي الثاني، لذلك أترك الكثير من الأغراض الخاصة فيها، فمن الثياب إلى الأحذية وأدوات التجميل وشاحن الهاتف، وحتى علبة الخياطة وبعض أنواع الأطعمة السهلة التناول، لأنني في بعض الأوقات أمضي وقتا طويلا في العمل، وأحتاج إلى بعض الطعام السريع.
هل تفضلين أن تقودي بنفسك أم الاعتماد على السوّاق؟

أعتمد على السوّاق في بعض الأحيان، وخصوصا في شهور الحمل، فأشعر بالأمان أكثر عندما أجلس في المقعد الخلفي، لكني أقود السيارة بنفسي في معظم الأوقات.
هل تعرضت لأي حادث سير ؟
أحمد الله أني لم أخض هذه التجربة.
لأي نوع من السيارات تميلين أكثر ؟
أفضل السيارة العالية؛ لأنها أكثر أمانا ومريحة أكثر في طريقة القيادة، وأملك سيارة رانج روفر سوداء. وأميل إلى قيادة سيارة الفيراري أيضا. وعلى الرغم من حرصي الكبير أثناء القيادة أرافق زوجي أثناء مشاركته في سباق السيارات. وذلك انطلاقا من خوفي عليه، فأنبهه على بعض الأمور وأرافقه في مغامرته المفضلة!
هل يهمك رقم السيارة المميز؟
على العكس تماما، لم أعد أرغب في الحصول على رقم سيارة مميز ، فغيرته مؤخرا، وحصلت على لوحة من ستة أرقام لئلا يُحفَظ بسهولة.
هل ترغبين في تغيير سيارتك باستمرار؟
قد أبقيها معي أكثر من عشر سنوات، لا يعنيني كثيرا هذا الأمر طالما أنني مرتاحة في قيادتها.
لأي مدى تنزعجين من زحمة السير ؟
بصراحة تزعجني كثيرا الزحمة، فأستمع إلى الموسيقى، وأجري بعض المكالمات الهاتفية.
هل تلتزمين بقوانين السير دائما؟
كليا، فالالتزام بقوانين السير جزء من أماني أثناء السير، لا أخالف أبدا حتى إنني ألتزم بحدود السرعة المطلوبة، على الرغم من أنه تردني بعض رسائل المخالفات، فأتعجب للأمر.
هل تتعرفين إلى مشكلات السيارات بنفسك؟
أعتمد في هذا الأمر على الإشارات المضيئة المنبهة لأي مشكلة في السيارة، وينتهي دوري عند هذا الحد لأسلمها الى الكاراج.